اتحاد المقاولين بغزة: تفاجأنا بتوقف العمل بالبرج الإيطالي لهذا السبب!

البرج الايطالي.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج اليوم الأربعاء، على أنّ البرج الإيطالي بمدينة غزة هو حكاية قديمة جديدة وتم تقديم عطاؤه منذ سنوات، ولم يتم البت به إلا بعد سنة ونصف، وتم البدء فيه بعد سنة البت.

وقال الأعرج في تصريحات صحفية "تفاجأنا بتوقف العمل بالبرج؛ لأن المقاول كان حريص على أن لا يوقف العمل".

وأضاف: "طالب مقاول البرج بالتعويض 14%؜ بسبب تفاوت اسعار مواد البناء وكانت الوعود كثيرة للتعويض بـ5.5% ولكن لم يعوض بشيئ"، مشيراً إلى أن الدفعات كان من المفترض أن تدفع للمقاول حسب الانجاز والتي وصلت لأكثر من 70%؜ من البرج".

وتابع: "هناك بعض العقبات التي توضع أمام المقاول خاصة في موضوع الألمنيوم"، متابعًا: "عندما يوثق منتج بعينه في العقود نرى صاحب المنتج يتحكم بكل شيئ، لذلك لا يجوز ان تقيد المناقصة بمنتج معين؛ لأن هناك مواصفات مختلفة للمنتجات".

وأردف: "هناك مستخلص للبرج له حوالي شهر، ولكن هناك مستخلص قبله تعدى حدود الـ4 شهور"، مشيرًا إلى أن الخلاف في المواصفات والخلاف في الإشراف، ليس مبررًا لإيقاف العمل ولكن المبرر هو تأخر الدفعات ويحق له توقيف العمل.

يُشار إلى أن طائرات الاحتلال الاسرائيلي قصفت برج المجمع الايطالي بعدة صواريخ، خلال العدوان على قطاع غزة عام 2014، ما إدى إلى تدميره كاملاً.