زيوت تساعد على النمو السريع للشعر

نمو الشعر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كثير من الفتيات يردن الحصول على شعر ناعم وطويل، بدون تساقط، ويمكن استخدام زيوت للشعر تعزز صحته وتسرع نموه، حيث يمكن استخدامه ليساعد على تحفيز فروة الرأس للنمو وجعله ينمو بشكل صحى، ويوجد زيوت عديدة يمكن معرفة أفضلها.

1 – زيت الخروع

مع المعروف أن زيت الخروع غنى بفتامين هـ والبروتينات والمعادن، وهو لزج للغاية ويصعب غسله من الشعر، لكنه يصنع المعجزات لأنه يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات، ويساعد على التخلص من قشرة الرأس، ويعالج التهابات وأمراض فروة الرأس، وزيت الخروع يرطب الشعر، وينعمه ويحافظ على مستوى الرطوبة، ويمكن وضعه على فروة الرأس ويمرر على الشعر، ويترك طوال الليل، ثم يغسل بشامبو خفيف في اليوم التالى، ويمنحك شعرا صحيا لامعا.

2 – زيت عشبة البرينجراج

هذا الزيت يساعد فى تقليل تساقط الشعر، ويمنع الشيب المبكر، ويساعد على نمو الشعر بشكل أسرع، واستخدامه بشكل منتظم يجعل الشعر صحيا وطويلا.

3 – زيت شعر الزيتون

زيت الزيتون هو زيت شعر مرطب وغنى بفتامين E، لنمو الشعر، ويحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة للشعر والبشرة، ويحبس الرطوبة فى الشعر، ويمنحه ملمسا ناعما مع الاستخدام المنتظم، وله خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد فى علاج قشرة الرأس، مع تقليل تساقط الشعر.

4 – زيت السمسم للشعر

يستخدم زيت السمسم فى مستحضرات الايورفيدا لنمو الشعر، وهو مضاد للميكروبات ويعالج الكثير من التهابات فورة الرأس والالتهابات الفطرية، ويفضل استخدامه كحمام زيت ساخن، حيث يعمل على ترطيب الشعر وتغذية فروة الرأس والتخلص من القشرة ويعزز من نمو الشعر.

5 – زيت الجوجوبا للشعر

زيت الجوجوبا مفيد للشعر والبشرة، بسبب خصائصه المرطبة والعلاجية، والاستخدام المنتظم للزيت يجعل الشعر لامعا وخاليا من التجعيد، ويعمل ضد القشرة ويقلل من تساقط الشعر.

6 – زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يمنح الشعر صحة ولمعانا، ومنعم طبيعى وغنى بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة، التي تصلح الشعر التالف، ويتغلغل لبصيلات الشعر ويرطب الشعر الجاف، ويمنع التكسير ويجعل الشعر أكثر نعومة.