ملحم يُعقب على استهداف الاحتلال لصحفيين خلال تغطيتهم أحداث نابلس

ملحم.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح يوم الخميس، على استهداف الاحتلال الإسرائيلي لطاقم تلفزيون فلسطين خلال تغطيتهم الأحداث الأخير في نابلس.

وقال ملحم، في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطين": "إنّ سياسة استهداف الصحفيين وهم على رأس عملهم سياسة إسرائيلية ممنهجة تهدف إلى تغييب الحقيقة، وإسكات صوت الحق الفلسطيني".

وأضاف: "أنّ الاحتلال يمارس كل الجرائم المنظمة بحق الفلسطينيين أطفالاً ونساءً وشيوخاً، مستغلاً انشغال المجتمع الدولي بالحرب الروسية الأوكرانية، والأزمات الاقتصادية وأزمات الطاقة".

وتابع ملحم: "كل تلك الأزمات تتيح للاحتلال الاسرائيلي الاستفراد بشعبنا، بممارسة الجرائم والاغتيالات والتصفيات في كل مناطق الضفة، واهماً أنه يستطيع فرض وقائع زائفة على شعبنا، وتمرير سياسات لا يمكن القبول بها".

وأشاد، بجهد المصورين محمود فوزي ولؤي السمحان الذين أصيبا بالرصاص اثناء أداء عملهما في كشف فضائح الاحتلال في دير الحطب، مقدماً العزاء باسم رئيس الوزراء لعائلة الشهيد علاء ناصر زغل الذي قضى برصاص الاحتلال الاسرائيلي أمس الاربعاء.

وأكمل: "إنّ السلطة الفلسطينية تعترف بالصحافة كمهنة قائمة فعالة لها نقابتها وأنظمتها وقوانينها"، مشدداً على ضرورة حماية الصحفيين الفلسطينيين من بطش واستهداف الاحتلال الاسرائيلي الذي يسعى من خلال الى اعتام ضوء الحقيقة.

واختتم  ملحم حديثه بالقول: "إنّ رئيس الوزراء محمد اشتية استمع من نقابة الصحفيين خلال الاجتماع الذي جرى قبل عدة أشهر، وطلب من النقابة أنّ تقدم ورقة بمتطلباتهم المهنية، واستجاب لكل مطالب النقابة وشدد على مهنمة الصحافة ككيان قائم وفعال.