دوري ابطال اوروبا

بالصور : سحر دي ماريا يقود يوفنتوس للفوز الأول في التشامبيونزليج

epa_soccer_2022-10_2022-10-05_2022-10-05-10225798_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استعاد نادي يوفنتوس، توازنه من جديد، بعدما حقق فوزه الأول في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، عقب فوزه 3-1 على ضيفه مكابي حيفا، اليوم الأربعاء، في إطار الجولة الثالثة.
أحرز ثلاثية يوفنتوس، أدريان رابيو هدفين (35 و83) ودوسان فلاهوفيتش (50)، من صناعة المتألق أنخيل دي ماريا.

وبهذا الفوز، حصد يوفنتوس أول 3 نقاط له واحتل المركز الثالث بالمجموعة الثامنة خلف باريس سان جيرمان وبنفيكا.

وأضاع دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس، فرصة تسجيل الهدف الأول في المباراة، بعدما وصلته الكرة من تمريرة كوستيتش داخل المنطقة، ليطلق الصربي تسديدة أرضية لكنها مرت ضعيفة بجوار القائم.

دي ماريا استلم تمريرة من زميله خوان كوادرادو على حدود المنطقة، ليطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى العارضة.

وتمكن أدريان رابيو من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 35 بعد هجمة بدأت من كوادرادو في الناحية اليمنى لتصل الكرة إلى دي ماريا، الذي مرر كرة على طبق من ذهب إلى رابيو لينفرد بالمرمى ويسدد كرة صاروخية في الشباك.

وأضاع فلاهوفيتش فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 42 بعد عرضية من كوستيتش، ارتطمت بالدفاع لتصل إلى دوسان أمام القائم الأيسر ليفشل المهاجم في اللحاق بها وتمر إلى خارج الملعب.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، سنحت فرصة أمام الضيوف لتعديل النتيجة، لكن فشل الأمر في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 50، نجح فلاهوفيتش في مضاعفة النتيجة بعد هجمة مرتدة سريعة استلم فيها دي ماريا، الكرة بمنتصف الملعب، ومرر الكرة إلى فلاهوفيتش الذي انفرد بالمرمى وأسكن الكرة الشباك.

ومن تمريرة سحرية ثالثة لدي ماريا، انفرد فلاهوفيتش لكنه سدد الكرة في جسد الحارس، لترتد ويحاول دي ماريا متابعتها لكنها خرجت بعيدا عن المرمى.

الفريق الخصم كاد أن يقلص النتيجة في الدقيقة 61، بعد كرة سددها لاعب الوسط من خارج المنطقة، تصدى لها الحارس تشيزني ثم ارتطمت بالقائم الأيسر.

ونجح فلاهوفيتش في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 64، بعد تمريرة دي ماريا، انفرد بها دوسان وراوغ الحارس وأسكنها الشباك، لكن الحكم قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل.

ونجح الفريق الضيف في تقليص النتيجة بالدقيقة 75، بعد خطأ فادح من حارس يوفنتوس الذي خرج من مرماه لحظة انفراد المهاجم.

تراجع يوفنتوس كاد أن يكلفه هدف التعادل بعدما حصل الفريق الضيف على ركلة حرة من الناحية اليمنى سددها لاعب الخصم بتسديدة مباشرة ضربت القائم إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 83، تمكن أدريان رابيو من تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لليوفي، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة من دي ماريا، ارتقى لها رابيو وقابلها برأسية في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز اليوفي.

بالصور : سحر دي ماريا يقود يوفنتوس للفوز الأول في التشامبيونزليج
بالصور : سحر دي ماريا يقود يوفنتوس للفوز الأول في التشامبيونزليج
بالصور : سحر دي ماريا يقود يوفنتوس للفوز الأول في التشامبيونزليج
بالصور : سحر دي ماريا يقود يوفنتوس للفوز الأول في التشامبيونزليج