بلدية الخليل تطلع وفدًا أمريكيًا على معاناة المواطنين جراء اعتداءات الاحتلال والمستوطنين

ابو سنينة.jpg
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أطلع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، اليوم الخميس، وفدًا أميركيًا ضم رئيس بلدية باترسون من ولاية نيو جرسي الأميركية، على وضع مدينة الخليل الحالي، ومعاناة المواطنين جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

واستعرض أبو سنينة خلال اللقاء حجم المعاناة والتحديات الإضافية التي ترتبت على كاهل البلدية، بسبب إغلاق الاحتلال لشارع الشهداء منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994، والذي يعتبر شريان الحياة للمدينة، واستمرار إغلاق 500 محل تجاري بقرار عسكري، إضافة إلى 1500 تم إغلاقهم بسبب إعاقة الاحتلال وصول المواطنين إليها.

وقال، إن الاحتلال يتعمد إعاقة وتأخير طواقم البلدية من تقديم خدماتهم في المناطق المغلقة والمحاذية للمستوطنات، ويمنع طواقم البلدية من العمل، ما تسبب في كثير من الأحيان بتكبد المواطنين خسائر بشرية ومادية.

وأضاف، إن مدينة الخليل الأكبر على مستوى فلسطين من حيث المساحة والسكان، وتعد ثاني أقدم مدينة تاريخية في العالم، تم إدراجها على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر في منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم والتربية (اليونسكو) عام 2107.

وأكد أبو سنينة أن شعبنا الفلسطيني من حقه أن يعيش كباقي شعوب العالم، وأن يمارس حياته الطبيعية بحرية دون قيود على التنقل والتعليم والحركة، وعدم المساس بالمقدسات والإرث التاريخي، لافتاً إلى أهمية التعاون بين المدينتين وعقد اتفاقية توأمة لتبادل الخبرات في مشاريع مختلفة تخدم الطرفين.