الدوري الفلسطيني لغزة

الدوري الممتاز: شباب جباليا يُلحق الخسارة الأولى بالشجاعية ويزحف صوب القمة

حجم الخط

وكالة خبر

الحق شباب جباليا الخسارة الأولى بالشجاعية بعد أن قلب الطاولة بفوز مثير بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب بيت حانون في افتتاح منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الممتازة.
وتقدم شباب جباليا للمركز الرابع برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد الشجاعية عند النقطة 10 في المركز الثالث.
بدأ اللقاء بأفضلية نسبية لصاحب الأرض شباب جباليا، الذي ظهر لاعبوه بشكل أفضل على صعيد وسط الميدان، خاصةً من خلال تحركات قائده أدهم خطاب وسط الميدان، ومعه نائل شاهين، ومؤمن زيدان، وفي المقدمة وسام سلامة ومحمد الملفوح.
وكانت أولى الفرص لصالح الشباب بعد تصويبة خطيرة للغاية، أطلقها وسام سلامة بشكل مميز من داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس الشجاعية أحمد الجرو كان يقظاً، وأبعد الكرة بكل صعوبة.
واصل الشباب أفضليته عبر الأروقة، واستخدم سلاح الكرات العرضية، التي شكلت خطورة حقيقية على مرمى الشجاعية، الذي كان مدافعوه في قمة يقظتهم برفقة حارس المرمى.
وأطلق أدهم خطاب تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد أن انسل من المناطق الخلفية، ولكن كرته علت العارضة بقليل.
وتمكن "المنطار" من افتتاح التسجيل على عكس المجريات، عبر قائده علاء عطية، الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة على يسار الصندوق في الدقيقة 29.
لم يتأخر رد "الثوار" كثيراً، حيث نجح في تعديل النتيجة عبر مهاجمه محمد الملفوح في الدقيقة 37.
الذي استفاد من كرة أدهم خطاب الهوائية، ليسددها سريعاً أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الشجاعية.
عادت المباراة إلى نقطة البداية من جديد، ولكن مع انحصار الكرة وسط الملعب، ومحاولة كل طرف تنظيم صفوفه من جديد، مع خشية من تلقي هدف قبل الذهاب لغرف الملابس.
تألق قائد المنطار علاء عطية مرة أخرى، وأحرز الهدف الثاني له ولفريقه، وبذات الطريقة من ركلة حرة مباشرة، سددها بكل اقتدار أعلى حائط الصدفي الدقيقة 43.
وعدل جباليا النتيجة عبر لاعبه النشط وسام سلامة، الذي تمكن من الاستفادة من عرضية نائل شاهين، الذي بذل مجهوداً جباراً من الجبهة اليسرى، وراوغ عدة لاعبين، وأرسل الكرة لزميله على طبق من ذهب داخل الصندوق، الذي أودعها في الشباك دون تردد في الدقيقة 63.
ونجح البديل "الثوار" بتسجيل هدف التقدم عبر مهاجمه البديل يوسف داوود، الذي تلقى عرضية متقنة من وسام سلامة، ليطلقها قذيفة أرضية صاروخية أقصى الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة 74، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للثوار.