لجنة: 4 صحفيين نجوا من موت محقق برصاص الاحتلال في جنين

رصاص الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استنكرت لجنة دعم الصحفيين،  إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على استهداف الصحفيين الفلسطينيين صباح اليوم السبت، أثناء تغطيتهم لاقتحام مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكّدت اللجنة في بيان ورد وكالة "خبر"، أنّ قناصة جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق النار بكثافة على الصحفيين، الأمر الذي عرض حياتهم للخطر.

ونقلت اللجنة عن الصحفي مجاهد السعدي، أنّ جنود الاحتلال المتمركزين فوق البنايات استهدفوا الصحفيين بالرصاص الحي  بشكل متواصل، مؤكدًا أنهم نجوا بأعجوبة بعد محاصرتهم ببناية.

وأوضح أنّ الصحفيين الأربعة هم: محمد عابد، ومجاهد السعدي، وجعفر اشتية، ونضال اشتية، لافتًا إلى أنّهم اضطروا لنداء الصليب الأحمر الدولي، لتوفير الحماية لهم، بعد استهدافهم بالرصاص الحي أكثر من مرة، ما أدّى لتضرر معداتهم بعد إصابتها بالرصاص.

واتّهم الصحفي السعدي، الاحتلال بمحاولة اغتيال الصحفيين وصوت الحق الفلسطيني والصورة التي تخرج من مخيم جنين رغم ارتداءهم كافة المعدات الصحفية.

ونبه إلى أن الاحتلال يحاول الاستفراد بمخيم جنين ومنع التغطية المهنية من داخله.

وطالبت لجنة دعم الصحفيين بتوفير الحماية للصحفيين، وضرورة ملاحقة جنود الاحتلال وتقديمهم لمحاكم دولية لعدم افلاتهم من العقاب.

كما استنكرت لجنة دعم الصحفيين، القرصنة الالكترونية التي تعرضت لها فضائية "معا" من جهات إسرائيلية .

وبينت أن فضائية "معا" التي تعمل في الضفة الغربية تعرضت لقرصنة الكترونية باختراق شاشتها وبث رموز وشعارات تمثل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت اللجنة إلى أن الاحتلال بكل مكوناته يستهدف الصحفيين والمؤسسات الإعلامية تارة بإطلاق النار وتارة بالتشويش والاعتقال.

وطالبت من كافة المؤسسات والهيئات الدولية الضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته المنظمة بحق الصحفيين الفلسطينيين.