الدوري الانجليزي

بالصور.. تشيلسي يزيد هموم وولفرهامبتون بثلاثية

epa_soccer_2022-10_2022-10-08_2022-10-08-10230968_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

خرج تشيلسي من موقعته مع ضيفه وولفرهامبتون فائزا 3-0 على ملعب "ستامفورد بريدج"، مساء السبت، في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأحرز الألماني كاي هافيرتز (45+3) والأمريكي كريستيان بوليسيتش (54) والألباني أرماندو بروخا (90)، أهداف اللقاء.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 16 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 6 نقاط في المركز الثامن عشر.

واعتمد مدرب تشيلسي جراهام بوتر على طريقة اللعب 4-3-2-1، بدفاع مكون من تريفوه تشالوباه وكاليدو كوليبالي والظهيرين سيزار أزبيليكويتا ومارك كوكوريا.

وفي الوسط شارك جورجينيو وروبن لوفتوس تشيك وكونور جالاجر، فيما لعب ماسون ماونت وكريستيان بوليسيتش، خلف المهاجم هافيرتز.  

في المقابل لجأ وولفرهامبتون إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، بدفاع يضم سيميدو وتوتي جوميز وماكي كيلمان وجوني أوتو، ولعب أمامهم في الوسط جواو موتينيو وماثيوز نونيز خلف الثلاثي أداما تراوري ودانييل بودينسي وجونكالو جيديس، وقاد الهجوم نجم تشيلسي السابق دييجو كوستا.  

بدأ تشيلسي المباراة مهاجما، حيث أطلق جالاجر تسديدة مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة 2، ورد عليها وولفرهامبتون بعد ثلاث دقائق، عندما تابع بودينسي برأسه ركلة حرة نفذها جيديس بعيدا عن المرمى.

وأحكم تشيلسي سيطرته على منطقة المناورة وبدأ تهديداته عمليا في الدقيقة 17 بتسديدة أطلقها جورجينيو، ثم سدد ماونت كرة ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 20.

وشق أزبيليكويتا طريقه من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر إلى ماونت الذي سدد من خارج المنطقة كرة ضلت طريقها نحو الشباك في الدقيقة 25.

وانطلق بوليسيتش بالكرة من الجناح الأيسر، قبل أن يوجّه تسديدة تصدى لها الحارس سا في الدقيقة 32.

وفشل أزبيليكويتا في التعامل مع كرة مرسلة من ركلة ركنية نفذها جالاجر في الدقيقة 38.

وأرسل تراوري كرة من الناحية اليمنى، وجدت المندفع نونيز الذي تابعها برأسه قوية دون أن تشكل خطرا على المرمى في الدقيقة 41.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، رفع ماونت كرة عرضية من الناحية اليمنى، تابعها هافيرتز رأسية بأناقة في الشباك، مفتتحا التسجيل في اللقاء.  

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بعرضية أرسلها جالاجر من الجهة اليمنى، وتابعها هافيرتز فوق المرمى في الدقيقة 51.

وسرعان ما أضاف بوليسيتش الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 54، عندما شق طريقه من اليسار، وتبادل الكرة مع ماونت، قبل أن يسدد في الشباك من زاوية ضيقة.

ووقف ظهير تشيلسي كوكوريا أمام تسديدة بودينسي في الدقيقة 64، وأرسل تراوري لاعب وولفرهامبتون عرضية من اليمين، تابعها البديل تشي هوانج هي دون أن يشكل خطرا على حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا في الدقيقة 70.

وشارك ريس جيمس وأرماندو بروخا في تشكيلة تشيلسي بدلا من بوليسيتش وماونت، وأطلق جالاجر تسديدة ابتعدت عن مرمى وولفرهامبتون في الدقيقة 80.

وفي الدقائق الأخيرة، دخل المغربي حكيم زياش إلى تشكيلة تشيلسي عوضا عن هافيرتز، كما شارك الشاب كارني تشوكووميكا بدلا من جالاجر.

وترك بروخا بصمته على اللقاء، بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 90، عندما تلقى تمريرة من البديل الآخر ماتيو كوفاسيتش على مشارف منطقة الجزاء، ليوجّه تسديدة دقيقة استقرت في المرمى.

بالصور.. تشيلسي يزيد هموم وولفرهامبتون بثلاثية
بالصور.. تشيلسي يزيد هموم وولفرهامبتون بثلاثية
بالصور.. تشيلسي يزيد هموم وولفرهامبتون بثلاثية
بالصور.. تشيلسي يزيد هموم وولفرهامبتون بثلاثية