الدوري الايطالي

بالصور.. ميلان يستعرض عضلاته بقهر يوفنتوس

epa_soccer_2022-10_2022-10-08_2022-10-08-10231341_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق ميلان فوزا مهما على حساب ضيفه يوفنتوس، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما امس السبت على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الإيطالي.

تقدم فيكايو توموري بالهدف الأول في الدقيقة 45، فيما ضاعف إبراهيم دياز النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 54.

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 20 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني بالتساوي مع المتصدر نابولي والثالث أتالانتا اللذين لعبا مباراة أقل، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند 13 نقطة بالمركز الثامن.

هجمات مبكرة

يوفنتوس حصل على هجمة واعدة في الدقائق الأولى من المباراة، بعد هجوم مرتد سريع وصلت فيه الكرة لجهة اليمين لكوادرادو ليمرر إلى كوستيتش داخل المنطقة، الذي كان في موضع جيد للتسديد لكنه فشل في تسديد الكرة بالشكل الصحيح.

وفي الدقيقة التاسعة ومن هجمة مرتدة أخرى، وصلت الكرة إلى فلاهوفيتش الذي مررها لكوادرادو في الناحية اليمنى، ليطلق الأخير تسديدة أرضية زاحفة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس تاتاروسانو.

وبعد دقيقتين، مرر كوادرادو الكرة إلى فلاهوفيتش داخل منطقة جزاء ميلان، ليتركها المهاجم تمر من أمامه وتصل إلى المهاجم الآخر ميليك الذي سدد كرة ضعيفة في منتصف المرمى لأيدي الحارس.


الفرصة الأولى

الفرصة الأولى لميلان كادت أن تسفر عن أول أهداف المباراة، بعدما حصل الروسونيري على ركلة ركنية من الناحية اليمنى، نفذت داخل المنطقة لتسقط أمام لياو داخل الستة ياردة ويسددها لتضرب بالقائم الأيمن ليوفنتوس وتخرج خارج الملعب.

وفي الدقيقة 29 طالب لاعبوا ميلان باحتساب ركلة جزاء على فلاهوفيتش، مطالبين بالعودة لتقنية الفيديو بعد كرة سددها لياو باتجاه الشباك لكن مهاجم يوفنتوس حولها لركنية بعدما ارتطمت الكرة في الكوع، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب نظرا لوضع المهاجم يده خلف ظهره.

لياو واصل تهديداته لمرمى البيانكونيري، وبالدقيقة 34 أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتضرب الكرة بالقائم الأيسر لتشيزني وتمر لخارج الملعب.

لدغة توموري

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تمكن توموري من تسجيل الهدف الأول في اللقاء بعد ركنية نفذت داخل المنطقة، وصلت إلى ثيو هيرنانديز الذي سدد الكرة باتجاه المرمى لكنها ارتطمت بزميله توموري لينجح الأخير في تسديدها بالشباك.

وفي الدقيقة 54، تمكن إبراهيم دياز من مضاعفة النتيجة لميلان بالهدف الثاني، بعد خطأ في التمرير من فلاهوفيتش، ليستلم الإسباني الكرة وينطلق بها من منتصف الملعب ويراوغ المدافع بونوتشي ويتوغل باتجاه المنطقة ويسدد كرة حاول تشيزني التصدي لها لكنها سكنت الشباك.

وأضاع ثيو هيرنانديز فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 67، بعد خروج للحارس تشيزني من مرماه، ليحاول ثيو وضع الكرة من فوقه لحظة خروجه من المرمى، لكن تسديدته مرت أعلى من العارضة وسط غضب من ريبيتش الذي طالبه بتمرير الكرة أمام المرمى.

محاولات العودة

وحاول يوفنتوس تقليص النتيجة وفي الدقيقة 70، مرر دانيلو كرة عرضية لداخل المنطقة وجد فيها ميليك نفسه خاليا من الرقابة، لكنه حول الكرة برأسية ضعيفة في أيدي الحارس تاتاروسانو.

وكاد مويس كين الذي شارك كبديل بالشوط الثاني، أن يسجل هدف أول للسيدة العجوز بالدقيقة 84، بعد فرصة ممتازة صنعها ميليك لتصل إلى كين داخل المنطقة ويطلق تسديدة قوية ترتطم بقدم توموري وتمر بجوار القائم لركنية.

وفي الدقيقة 90+2، منع تشيزني هدف ثالث لميلان بعدما تمكن أوريجي من الهروب من دفاع يوفنتوس الهش لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة من داخل المنطقة لكن تشيزني تألق وأبعدها لركنية.

بالصور.. ميلان يستعرض عضلاته بقهر يوفنتوس
بالصور.. ميلان يستعرض عضلاته بقهر يوفنتوس
بالصور.. ميلان يستعرض عضلاته بقهر يوفنتوس
بالصور.. ميلان يستعرض عضلاته بقهر يوفنتوس