التخلص من حبوب الوجه بسرعة

حبوب الوجه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نصائح فعالة للتخلص من حبوب الوجه بسرعة يمنح وجهك النضارة والإشراق، ويعيد الثقة بالنفس. فحبوب الوجه تظهر على البشرة نتيجة أسباب كثيرة وتراكمات تؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور. فتغيير روتين الحياة وروتين العناية بالبشرة يساعد على جعل بشرتك أكثر إشراقاً وتوهجاً، فإليك نصائح فعالة للتخلص من حبوب الوجه بسرعة.

نصائح فعالة للتخلص من حبوب الوجه بسرعة

أسباب ظهور حبوب الوجه

تظهر الحبوب على الوجه لأسباب عديدة منها إرتفاع مستوى الهرمونات، نظام غذائي غير صحي والإكثار من تناول أطعمة دهنية أو غير صحية، بالإضافة إلى تراكم خلايا الجلد الميتة في المسامات التي تساهم في ظهور الحبوب والبثور. كذلك هناك عوامل أخرى تساعد في ظهور الحبوب على الوجه مثل عدم تنظيف البشرة، التوتر وقلة النوم يساعدان في إكثار الحبوب والبثور، كذلك العوامل البيئية والتلوثات التي تعرض البشرة إلى البكتيريا التي تسبب بظهور الحبوب.   

أنواع البشرة الأكثر تعرضا لحبوب الوجه

تعاني المرأة صاحبة البشرة الدهنية من مشكلة ظهور الحبوب على الوجه، وذلك بسبب الإفرازات الزائدة للزيوت، وعدم إنتاج الدهون الطبيعية بشكل منتظم. كذلك تتعرض البشرة المختلطة لحب الشباب خاصة على منطقة الT، أي الجبهة، الأنف والذقن. فالبشرة المختلطة تكون عادة مزيجا بين البشرة الجافة والدهنية، حيث تظهر الحبوب على هذه المناطق المذكورة وتسبب الإزعاج للمرأة.  

الوقاية من ظهور حبوب الوجه

يمكنك الوقاية من ظهور الحبوب على وجهك عن طريق شرب الكثير من الماء، على الأقل ثماني أكواب في اليوم وذلك لإبقاء البشرة رطبة ومرنة. فشرب الماء بكثرة وزيادة الترطيب يساعد على إغلاق المسامات الواسعة. بالإضافة إلى ذلك تطبيق ماسكات طبيعية من مكونات منزلية، يساعد البشرة على تغذيتها وإزالة البكتيريا منها، فمثلاً وصفة العسل مع القرفة وصفة فعالة في إزالة الحبوب وتخفيفها. فالعسل يعمل على ترطيب البشرة ويخفف حدة الإحمرار وتورم البثور. أما القرفة فتعمل على علاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة بما أنها غنية بمضادات الأكسدة، لذلك امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل، وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك جيداً وتمتعي ببشرة مشرقة ونضرة.

مستحضرات اخفاء حب الشباب

التخلص من حبوب الوجه يعتمد أيضاً على المستحضرات التجميلية وهي عبارة عن إخفاء عيوب الوجه لفترة قصيرة عن طريق تطبيق مستحضرات عالمية تساعد في تكوين غشاء خفيف على سطح البشرة، ما يساعد على إخفاء حبوب الوجه. جربي Teint Couture Balm - Givenchy  تيين كونتور بالم من جيفنشي لتتمتّعي ببشرة خالية من العيوب، كما ابتكرت ديور كريمات أساس للبشرة التي تعاني من حب الشباب مثل إيرفلاش – سبراي فاونديشن  - Airflash – Spray Foundation – Dior