جمعية بادر تختتم مشروع تعزيز وصول أيتام عدوان 2014 للتعليم المدرسي

IMG_6867
حجم الخط

اختتمت الجمعية الفلسطينية للتنمية والإعمار بادر المراحل الثلاثة من أنشطة مشروع تعزيز وصول أيتام عدوان 2014 للتعليم المدرسي ، ويستهدف المشروع طلاب أيتام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 بواقع 1054 طالب وطالبة من كافة محافظات قطاع غزة.

ونفذت بادر المرحلة الأولى من أنشطة المشروع والتي تمثلت بتوزيع الزى المدرسي للطلاب الأيتام في كافة مناطق ومحافظات قطاع غزة، كذلك الحال بالنسبة للمرحلة الثانية للمشروع حيث قامت بتوزيع الحقيبة المدرسية والقرطاسية للطلاب.

وانتهت الجمعية من تنفيذ المرحلة الثالثة من صرف المواصلات الخاصة بالطلاب والطالبات للعام الدراسى 2015/2016  لتحقيق أهداف المشروع التي تتركز بدعم التعليم للطلاب ،ومساندتهم في الوصول إلى المدارس.

من جهتهم شكر أولياء أمور الأيتام المستفيدين كل القائمين على برنامج وجد على عطائهم المستمر ودعمهم السخي اللا محدود لدور البرنامج الهام في إستمرار مسيرة أبنائهم التعليمية.

يذكر أن الجمعية الفلسطينية للتنمية والاعمار بادر قد وقعت في نهاية شهر يوليو 2015 إتفاقية تمويل مع مؤسسة التعاون لدعم أيتام الحرب على غزة 2014 عبر مشروع تعزيز وصول الأيتام للتعليم المدرسي وهو أحد مشاريع برنامج "وجد" .

وهو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين ، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري لدعم أيتام العدوان على غزة عام 2014. يهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش  بكرامة والمضي قدما لتحقيق طموحاتهم  وآمالهم ليصبحوا أفراشدا فاعلين في مجتمعهم.