الأسبوع القادم

العطاري: شحنات من الجوافة والأفوكادو ستغادر نحو الأسواق العالمية

رياض العطاري.jpeg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، اليوم الإثنين، أن هناك شحنات زراعية من محاصيل الجوافة والأفوكادو الفلسطينية، ستغادر الأسبوع القادم نحو الأسواق العربية والعالمية.

وأشار الوزير عطاري في حديث مع إذاعة صوت فلسطين، إلى وصول أول شحنة خضار أردنية فلسطينية إلى دولة قطر الشقيقة، والتي تأتي ضمن عقود الشراكة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، بهدف تعزيز الأسواق العربية بالمنتج المحلي.

وأضاف أن هناك العديد من المنتجات الزراعية الأردنية والفلسطينية التي سيتم تصديرها إلى الأسواق العربية والأجنبية في المستقبل القريب.

وتابع أن الشركة تعمل على جهد خلق أسواق جديدة لمنتج زيت الزيتون الفلسطيني خاصةً في هذا العام سيشهد موسم يصل حوالي إلى 100% زيادة عن العام الماضي، لافتاً إلى إمكانية إيجاد مناطق تسويقية لزيت الزيتون حتى يبقى موسمنا بخير وإبقاء المزارعين في حقولهم ومزارعهم.

يشار إلى أن الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، انطلقت لتكون وسيلة للوصول للأسواق الخارجية والتقليدية وتعزيز مسار التسويق من خلال التعبئة والتدريج، واختيار سبل الشحن المناسبة البرية والبحرية والجوية، لخلق تنافسية مناسبة للمنتج.