روسيا تزود حزب الله البناني بذخائر ثقيلة وتدعم مقاتليه في سوريا

حزب الله
حجم الخط

قالت صحيفة "ديلي بيست" الامريكية اليوم ااثنين نقلا عما وصفتهما بالقائدين الميدانيين رفيعي المستوى ضمن قوات حزبالله العاملة في سوريا قولهما أن روسيا تقدم للحزب الذخائر الثقيلة وتزود المقاتلين في الميدان بوسائل قتالية متطورة.

وتحدث الاثنان في المقابلة الخاصة التي منحاها للصحيفة المذكورة عن تقارب بين موسكو وقيادة حزب الله في بيروت مؤكدين ان حزب الله لن يتردد في استخدام الاسلحة ضد اسرائيل وقت الضرورة .

"فيما يتعلق باسرائيل الحزب لا يحتاج لموافقة او رأي أي طرف وحزب الله لا يتلقى تعليمات من أي جهة، واذا اندلعت مواجهة اخرى على غرار 2006 فانها ستكون بمثابة امتحان للتحالف مع روسيا " قال احد قادة حزب الله

وأدلى القائدان وفقا للصحيفة بتفاصيل عن تسليم روسيا حزب الله ومقاتليه في سوريا صواريخ متطورة واخرى موجهة بأشعة الليزر وصواريخ متطورة مضادة للدروع .

"نحن الان حلفاء استراتيجيين في منطقة الشرق الاوسط وروسيا حليفتنا وهي تزودنا بالسلاح" قال احد القادة الذين امتنعت الصحيفة عن ذكر اسميهما لكنها اكدت ان مراسلها "جيسي روزنفلد" التقى بالقائدين مرتين خلال الاسابيع الاخيرة وانهما رفضا التعريف بنفسيهما كونهما غير مخولين للحديث مع الصحافة .

وأوضح القائدين ان حزب الله ومقاتليه يحصلون على الاسلحة والتجهيزات دون أي شروط او قيود او تعهدات من أي نوع وهناك تنسيق كامل بين النظام السوري وايران وحزب الله وروسيا .

واكد احد القائدين ان روسيا عززت من دعمها للذراع العسكري التابع لحزب الله منذ عام 2012 وروسيا لا ترى في حزب الله منظمة ارهابية .

واضاف "يقوم مقاتلو حزب الله يتدريب الجنود السوريين على استخدام السلاح الروسي الجديد".