حماس: حصار مخيم شعفاط إمعانٌ في الإجرام ولن يرهب شعبنا

حماس: حصار مخيم شعفاط إمعانٌ في الإجرام ولن يرهب شعبنا
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

 

أكدت حركة حماس اليوم الثلاثاء، على أن حصار مخيم شعفاط وأحياء القدس، إمعانٌ في الإجرام ولن يرهب شعبنا عن مواصلة مقاومته دفاعاً عن أرضه ومقدساته.

وقال الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس المحتلة، محمد حمادة، في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إن استمرار الاحتلال في تنفيذ الحصار المشدّد على أهلنا في أحياء وبلدات مدينة القدس وخصوصاً في مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال شرقي القدس المحتلة، ما أدّى إلى تعطيل حياتهم ومصالحهم اليومية، التعليمية والصحية".

وأضاف: "أدى ذلك إلى منع وصول المرضى إلى المستشفيات، مع تصعيد الاقتحامات لمنازل المواطنين والاعتقال والتهديد بإطلاق النار، ما هو إلّا إمعانٌ مُمَنهج في سياسة العقاب الجماعي، التي لن ترهب شعبنا عن مواصلة مقاومته دفاعاً عن أرضه ومقدساته".  

وأشادت الحركة "بصمود وبطولة أهلنا المرابطين في الأقصى وشبابنا الثائرين في القدس وعموم الضفة المحتلة، وندعوهم إلى مواصلة تصدّيهم للاحتلال وجنوده ومستوطنيه، كما ندعو جماهير شعبنا إلى دعم وتعزيز هذه الملحمة البطولية التي يصنعها أهلنا في الضفة والقدس".

وأكملت: "سياسة الإرهاب الصهيوني في الحصار والعقاب الجماعي لن تفلح في كسر إرادة شعبنا المقاوم، وإنَّنا لنطالب المجتمع الدولي بكل مؤسساته الحقوقية والإنسانية بالتحرك العاجل لتجريم هذا العدوان المتصاعد ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، والانتصار لحقوقنا الوطنية ونضالنا المشروع في انتزاع الحريَّة والاستقلال".