بتمويل ياباني

افتتاح مشروع توفير معدات طبية لمستشفى ناصر في خانيونس

افتتاح مشروع توفير معدات طبية لمستشفى ناصر في خانيونس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

افتتح رئيس قسم التنمية الاقتصادية، بممثلية اليابان لدى فلسطين، ماساهيرو ماتسوي،  اليوم الثلاثاء، مشروع توفير معدات طبية لمستشفى ناصر في خانيونس بقطاع غزة، الممول من الحكومة اليابانية من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)، ومن المتوقع ان يستفيد منه أكثر من 20000 حالة.

وأكدت الممثلية اليابانية، في بيان صحفي، على أنه تم تقديم منحة قدرها 87،426 دولارا أميركيا إلى وزارة الصحة لتحسين الخدمة الطبية والوصول إلى قسم إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي في محافظة خان يونس، من خلال إدخال معدات طبية جديدة ومساعدة المرضى الذين لم يتمكنوا من الحصول على خدمات طبية كافية خاصة في إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي.

بدوره، شدد السيد ماساهيرو، على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني، وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.

يشار إلى انه منذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد على 2.2 مليار دولار.

ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال الأصدقاء والشُركاء في الحكومةِ الفِلسطينية والمؤسسات الأهلية والبلديات والقطاع الخاص.