محدث إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في أماكن متفرقة بالضفة والقدس

مواجهات في بيتا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصيب عدد من المواطنين، خلال اندلاع مواجهات، مساء يوم الثلاثاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أماكن متفرقة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

ففي رام الله، اندلعت، مساء اليوم، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي قرب سجن 'عوفر' العسكري غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ المواجهات اندلعت بين مواطنين وقوات الاحتلال قرب سجن "عوفر"، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي القدس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ المواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال للبلدة، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيًا.

وأما في الخليل، فقد أصيب مساء اليوم، عدد من المواطنين بحالات اختناق وإغماء، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، في تصريحٍ صحفي: "إنّ مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت منطقة عصيدة، فيما اعتلى جنود الاحتلال أسطح بعض المنازل في المنطقة، وأطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق عولجوا ميدانياً.

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل البلدة بالبوابة الحديدية ومنعوا المواطنين من الدخول والخروج منها.

وفي سياقٍ متصل، اعتدت قوات الاحتلال، مساء اليوم، على مواطن من قرية سوسيا جنوب الخليل بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابته برضوض وجروح متفرقة.

وذكر المنسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب جبور، إن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على المواطن بسام النواجعة أثناء عمله في منزله بالقرية، نقل على إثر ذلك إلى مستشفى أبو الحسن القاسم لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمستقرة.