دوري ابطال اوروبا

بالصور.. تشيلسي يكرر فوزه على ميلان وسط جدل تحكيمي

afp_20221011_20221011-afp_32l82ad_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انتصر تشيلسي مجددا على ميلان، بهدفين دون مقابل، بملعب سان سيرو بميلانو، مساء امس الثلاثاء، في قمة لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
أحرز هدفي تشيلسي كل من جورجينيو من ركلة جزاء (21)، وبيير إيميريك أوباميانج (34)، في مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا، بعد طرد فيكايو توموري مدافع ميلان منذ الدقيقة 18.

بهذا الفوز، رفع تشيلسي رصيده إلى 7 نقاط ليقفز إلى صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة، فيما تجمد رصيد ميلان عند 4 نقاط بالمركز الثالث.

وكان تشيلسي قد فاز الأسبوع الماضي في لقاء الجولة الثالثة على ميلان داخل ملعب ستامفورد بريدج بثلاثية نظيفة.

بدأت أحداث المباراة فعليا في الدقيقة 17، حيث حصل ماسون ماونت على ركلة جزاء بعد تمريرة رائعة، استلمها وتوغل باتجاه المرمى قبل أن يعيقه توموري ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ويشهر البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مدافع ميلان وسط اعتراضات من لاعبي الروسونيري.  

وأقدم جورجينيو على تسديد ركلة الجزاء، ونجح في تحويلها لهدف بالدقيقة 21.

وأضاع أوليفيه جيرو مهاجم ميلان، فرصة هدف محقق في الدقيقة 27، بعد كرة عرضية من إبراهيم دياز ارتقى لها الفرنسي بعيدا عن مدافعي تشيلسي، ليحولها برأسية مرت بجوار القائم الأيسر.

وضاعف تشيلسي النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 34، عن طريق أوباميانج بعد تمريرة من كوفاسيتش إلى ماونت على حدود المنطقة، ليمرر الأخير كرة أخرى ضربت العمق الدفاعي، ليسددها أوباميانج من لمسة واحدة داخل الشباك.

وأجرى ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، أول تبديلاته في الدقيقة 37، في محاولة منه لدعم خط دفاعه بعد طرد توموري، ليدفع بالظهير الأيمن ديست بدلا من إبراهيم دياز.

وعاد جيرو بفرصة جديدة، بعد مقابلته لعرضية من ركلة ركنية، برأسية مرت أعلى المرمى بالدقيقة 38.

ووسط ضغط لاعبي تشيلسي، وصلت الكرة إلى ماونت على حدود منطقة الجزاء، ليطلق الإنجليزي تسديدة أرضية زاحفة بقدمه اليسرى، لكن تاتاروسانو تمكن من إنقاذها وإبعادها إلى ركنية.

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة من ميلان الذي كان قريبا من تسجيل هدفه الأول بعد مرور 3 دقائق فقط على انطلاق الشوط، بعد توغل تونالي لداخل المنطقة من جهة اليمين، ليمرر كرة عرضية أرضية داخل الستة ياردات تمكن الحارس كيبا من إبعادها بقدمه ببراعة.

رد تشيلسي جاء سريعا بعد دقيقة واحدة، إذ كاد البديل كونور كالاجير الذي شارك مع بداية الشوط الثاني، أن يضاعف النتيجة للبلوز بعد تمريرة أخرى في عمق الدفاع من تشالوباه، لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس تاتاروسانو في منطقة ضيقة ويطلق تسديدة في الشباك الجانبية للمرمى.

وأنقذ تاتاروسانو مرمى ميلان من هدف ثالث محقق للفريق للبلوز، بعد كرة عرضية مررها جيمس إلى كوفاسيتش على حدود المنطقة، ليطلق الكرواتي تسديدة على الطائر تابعها أوباميانج بلمسة لكن تاتاروسانو أبعدها ببراعة عن مرماه.

لياو جناح ميلان، مر ببراعة من كالاجير من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية لأقصى الناحية اليمنى قابلها دست بتسديدة صاروخية علت المرمى في الدقيقة 59.

وأهدر أوباميانج مهاجم البلوز، هدفا محققا بالدقيقة 74 بعد كرة استلمها بأريحية تامة في عمق دفاع ميلان الذي ظهر مهلهلا تماما، وحاول تسديد الكرة لكن ديست أنقذ الموقف وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وسيطر تشيلسي على الكرة تماما، وتبادل لاعبوه الكرات في وسط الملعب دون خطورة حقيقية، وسط تراجع من لاعبي الروسونيري.

وانطلق أوريجي الذي شارك كبديل بالشوط الثاني، بالكرة من الناحية اليسرى وتوغل داخل منطقة جزاء تشيلسي، وأطلق تسديدة يمينية قوية تمكن كيبا من الإمساك بها في الدقيقة 90+1.

بالصور.. تشيلسي يكرر فوزه على ميلان وسط جدل تحكيمي
بالصور.. تشيلسي يكرر فوزه على ميلان وسط جدل تحكيمي
بالصور.. تشيلسي يكرر فوزه على ميلان وسط جدل تحكيمي
بالصور.. تشيلسي يكرر فوزه على ميلان وسط جدل تحكيمي
بالصور.. تشيلسي يكرر فوزه على ميلان وسط جدل تحكيمي