بالفيديو: المعاهد الأزهرية في فلسطين تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

المعاهد الأزهرية في فلسطين تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

احتفلت المعاهد الأزهرية في فلسطين، اليوم الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبمشاركة أساتذة وطلبة المعاهد ولفيف من وجهاء ومشايخ قطاع غزّة.

بدوره، قال محافظ محافظة غزّة، إبراهيم أبو النجا: "إنَّنا نعتبر المناسبات الدينية قدوةً لنا ومنهاجاً لحياتنا، خاصةً ذكرى المولد النبوي الشريف الذي لنا فيه قدوة حسنة نستمد منها الصبر والقدرة على التعامل مع الصعاب، لأنَّ الرسول عليه الصلاة والسلام عاش يتيماً وُطرد في شعب مكة ولم يكن يملك شيئاً".

وأضاف أبو النجا، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "نحن اليوم نستذكر حصارنا وما نحن فيه، ونقول إنّ لنا قدوةً حسنة في رسول الله عليه الصلاة والسلام".

من جانبه، أوضح عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين، د. علي النجار، أنَّه يتم الاحتفال اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف بتعليمات من الرئيس محمود عباس، حيث يتم إحياء المناسبات الدينية من قبل المعاهد الأزهرية التي تُقدم دراسة الدين الوسطي، بإشرافٍ كامل من قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش.

وأكمل النجار، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "هذه الاحتفالات تتم أيضاً في مشيخة الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية، للتذكير بالصلاة على النبي لأنّها أصل من أصول الإيمان".