مصممة أزياء تطلق علامة تجارية للملابس النسائية لقصار القامة بلندن

قصار القامة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يواجه قصار القامة صعوبة فى العثور على ملابس مناسبة لهم، لذلك يلجأون إلى تصميمها بدلاً من شرائها، لهذا ابتكرت مصممة الأزياء شامياه ديوى، أول علامة تجارية لملابس الأزياء الراقية للنساء من قصار القامة، فى عام 2021، بالإضافة إلى ملابس للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الحركة ويستخدمون كرسيًا متحركًا.

423126-صورة-أخرى-من-العرض.png
وشاركت العلامة التجارية Chamiah Dewey Fashion فى أسبوع الموضة بلندن، ونالت العديد من التعليقات الإيجابية من الحضور.

825450-عارضة-أزياء.png
وفكرت مصممة الأزياء فى إطلاق العلامة التجارية لتصميم الملابس لقصار القامة، عندما التقت بفتاة تبلغ من العمر 17 عامًا من قصار القامة، وذلك فى عام 2018، أثناء عملها كقائدة لفريق تنمية الشباب، وتحدثت مصممة الأزياء عن اتجاهها لتصميم الأزياء لقصار القامة، حيث قالت "ينسى المجتمع قصار القامة ولا يمكنهم رؤيتهم ممثَّلين بشكل جميل فى وسائل الإعلام، كما يواجه الأشخاص ذوى الإعاقة بالفعل تحديات فى الحياة، لذلك يستحقون الحصول على ملابس مناسبة ومريحة وذات مظهر جيد، مثل أى شخص آخر".

588581-عارضة-من-قصارى-القامة.png
وتابعت "لقد فوجئت بمدى محدودية الخيارات، ومدى غلاءها، وكيف أنها لم تكن عصرية بما يكفى، خاصة بالنسبة لشاب يبلغ من العمر 17 عامًا".

انتشرت تصميمات Chamiah Dewey Fashion على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عرضت عارضات من قصار القامة الملابس وكذلك النساء اللاتى يستخدمن كرسي متحرك كهربائي، خلال مشاركتهن في عرض أزياء أسبوع الموضة في لندن.

وشعرت العارضات بسعادة بالغة أثناء مشاركتهن لأن الحضور يحترمنهن، وهذا الشعور بالنسبة لهن لا يقدر بثمن.