إصابات واعتقالات

تواصل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

تواصل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق، مساء يوم الأربعاء، جراء تواصل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي محافظة طولكرم، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة رامين شرق طولكرم، ومنعت المواطنين والمركبات من الدخول اليها أو الخروج منها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل البلدة الرئيسي، وأجرت عملية تمشيط واسعة في محيطها.

وفي مدينة الخليل، احتجزت قوات الاحتلال اليوم الخميس، طفلين واعتدت عليهما بالضرب المبرح، وسط مدينة الخليل.

وأكدت المصادر، على أن قوات الاحتلال احتجزت طفلين (13و15 عاما)، في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، واقتادتهما إلى داخل الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء.

وتابعت أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على الطفلين، وأن صوت صراخهما يسمع عن بعد.

كما وأصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق مختلفة من محافظة الخليل.

وفي مدينة رام الله، أصيب مساء اليوم الأربعاء، عدد من المواطنين بحالات اختناق، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية نعلين غرب رام الله.

وذكرت المصادر أن المواجهات تركزت على مدخل القرية الرئيسي، حيث أشعل شبان إطارات مطاطية، فيما أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والحارقة ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي مدينة نابلس، أصيب مواطن، برضوض واعتقل نجله، عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهما في بلدة حوارة جنوب نابلس.

كما هاجم مستوطنون سوبر ماركت في البلدة، واعتدوا على صاحبه، ورشوه بغاز الفلفل، وأغلقت قوات الاحتلال المحال التجارية في البلدة، وسط اندلاع مواجهات خلال تصدي المواطنين لعربدة المستوطنين في الشارع الرئيسي للبلدة.

كما وهاجم مستوطنون، مساء اليوم الأربعاء، مركبات المواطنين قرب قرية اللبن الشرقية، على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس.

وذكر مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، قرب بلدة اللبن الشرقية، عند منطقة تسمى "وادي عليه"، ما أدى لتضرر عدد من المركبات.

في سياق متصل، أحرق مستوطنون، اليوم الأربعاء، بركسين لتربية الدواجن، وسيارة شحن لتحميل الدجاج في بلدة قصرة جنوب نابلس.

وهاجم المستوطنون المنطقة الجنوبية لبلدة قصرة وأحرقوا بركسين لتربية الدواجن أحدها للمواطن عدلي أبو رزق، وكذلك سيارة شحن، وسط اندلاع مواجهات عقب تصدي الأهالي لهم، كما أحرقوا أعمدة كهرباء على الطريق الواصل بين قصرة وجالود.

كما وأصيب شابان بالرصاص الحي، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قصرة جنوب نابلس، عقب هجوم للمستوطنين.