الهام شاهين

شاهد: الهام شاهين.. اختياراتي صحيحة وسعيدة بما تقدمه "المتحدة" للدراما

الهام شاهين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تكريم جديد يضاف إلى رصيد الفنانة إلهام شاهين حيث، كرمت في مهرجان "القاهرة للدراما" بعد أن تجاوزت أعمالها الدرامية ٥٠ عملا.

وجاء تكريمها هذه المرة تحديدا على دورها في مسلسل "بطلوع الروح"، الذي أثار جدلا كبيرا لدى عرضه.

ووصفت الهام شاهين التكريم بأنه مهم جدا بالنسبة لها وفخورة به.

سبب سعادة الهام شاهين بالتكريم

وأضافت: سعيدة للغاية لأسباب كثيرة؛ منها أن الفنان القدير يحيي الفخراني هو الذي سلمني التكريم، وأيضا لأن المخرجة القديرة إنعام محمد علي هي رئيسة لجنة التحكيم، وأعتبر المهرجان مهما جدا لصناعة الدراما، كما أن كل جائزة وتكريم يسعد الفنان مهما حصل على تكريمات في حياته، ودائما أشعر أنه إضافة جديدة لي ويؤكد اختياري لأدواري بعناية، ويزيد شعوري بأن اختياراتي صائبة.

وعن تجاربها الفنية مع الفنان يحيى الفخراني، فقالت: دكتور يحيي الفخراني هو الفنان الذي يحظي بكل الاحترام والتقدير في قلوب كل الفنانين المصريين، وهو كبير العائلة الفنية في الدراما، وقام بتقديم أعمال عظيمة ومميزة، ورغم أنه قدم أعمالا كثيرة قوية في السينما ولكنه محسوب على الدراما أكثر.

وذكرت بعض الأعمال التي جمعتها به نصف ربيع الآخر والذي اعتبره من أهم أعمالي على الشاشة، وليالي الحلمية وفيلم نص مليون دولار.

وأشادت الهام شاهين بشركة المتحدة وما تقدمه من إنتاجات درامية، "سعيدة لما تقدمه من أعمال قوية ومهمة وهذا هو الذي ننتظره، فمصر لها الريادة والسبق في الدراما والعالم العربي كان ينتظر الأعمال التي تقدم على الشاشة في القنوات المصرية"، لافتة إلا أن مسلسل طلوع الروح لم يكن من إنتاج المتحدة.

تحديات مسلسل بطلوع الروح

أوضحت الهام شاهين أن المسلسل واجه تحديات كثيرة جدا، ولكن "يكفيني فخرا أن الناس حدث لها صدمة وذهول من دوري" حيث قالوا معقول إلهام شاهين التي تحارب الإرهاب والتطرف والمتاجرين بالدين، تظهر في دور زعيمة لهم، فكان هذا أكبر تحد، فالجميع كان يستنكر أن أقوم بدور زعيمة داعشية بينما تخيلوا أنني سأظهر في دور وطني وليس في دور خائنة لبلادها ودينها.

وأشارت إلى أن هذا الدور كان مفاجأة لها، واستطاعت أن تقدم دورا صعبا بهذا الشكل، والعمل كان مخالفا لكل التوقعات، وأمر جيد أن يتفاجأ الجميع بما تقدمه.

وعن الهجوم الشديد الذي تعرض له المسلسل فقالت: الحمد لله الهجوم صنع دعاية مجانية رهيبة للمسلسل، وأوجه الشكر لكل من هاجمه قبل أن يشاهد مضمونه لمجرد ظهوري على الأفيش بملابس داعش.

وتابعت: أدركت حجم تأثير الدراما وخوفهم من تقديمي الدور، لأن هذه الجماعات تعلم مدي كرهي الشديد لهم، وكانوا خائفين من عرض العمل وطالبوا بوقفه، فهذا يعني أن المسلسل لا يمكن أن يمر مرور الكرام.

وعن جديدها بمسلسل "حضرة العممدة" والمقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، فنوهت: أحسم موافقتي على بطولته بعد الانتهاء من كتابته، لأنه مجرد فكرة عرضت على وحتى هذه اللحظة لم أتعاقد بشكل رسمي.

سبب-منع-عرض-مسلسل-بطلوع-الروح-الهام-شاهين.jpg