الدفاع المدني يُجري تمرينًا تعبويًا متعدد التدخلات في الخليل وبيت لحم

الدفاع المدني.
حجم الخط

وكالة خبر

أجرى جهاز الدفاع المدني في محافظتي الخليل وبيت لحم، اليوم الخميس، تمرينا تعبويا متعدد التدخلات" بالتعاون مع المؤسسة الامنية و منظومة الطوارئ، لمناسبة "اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث"، وذلك على استاد "هواري بو مدين" الدولي في بلدة دورا جنوب الخليل. 

وكانت المناورة بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم خليل، ومحافظ الخليل اللواء جبرين البكري، ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمناء سر الأقاليم والمؤسسات الحكومية والمجتمعية.

وتهدف المناورة إلى اختبار جاهزية طواقم الدفاع المدني، وطواقم الطوارئ في الاستاد والشركاء، للتعامل مع عدة أحداث تراكمية في وقت واحد، ومدى انسجام منظومة الطوارئ في العمل الميداني، وتعزيز القدرات الجماعية بين طواقم الدفاع المدني والشركاء للتعامل مع الاحداث الكبيرة.

 وشمل سيناريو المناورة، وقوع حريق داخل غرفة المولد؛ يتعامل معه طاقم إطفاء، تلاه إخلاء منظم للجمهور واللاعبين من قبل طاقم الدفاع المدني والمتطوعين، وتوجيههم الى الساحات الآمنة، وكذلك حريق آخر في غرفة المعلق يتم خلاله استخدام السلم الهيدروليكي لإخلاء اصابة، وإخماد الحريق، إضافة إلى حريق في عربة البث التلفزيوني حيث يتم مكافحة الحريق واخماده وإخلاء إصابة ثانية. ووقوع حادث سير في المكان نتيجة تدافع المركبات، فيقوم طاقم الانقاذ بقص المركبة باستخدام معدات القص والفتح الهيدروليكية، وإخلاء إصابة، وطاقم آخر يعمل على إخماد حريق شب في المركبة الأخرى ويتم تجميع الاصابات في مستشفى ميداني قريب من الاستاد.

وأعرب خليل عن شكره للطواقم المشاركة على انجاحهم للتمرين، وانسجامهم في العمل الميداني، والذي يفضي بنا إلى تقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات.

بدوره، أثنى رئيس بلدية دورا أحمد سلهوب على عمل طواقم الدفاع المدني والشركاء وعلى مهنتيهم العالية، وانسجامهم في العمل الميداني، وتذليل كافة الصعاب في سبيل الحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم.