توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة وبرنامج الغذاء العالمي

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة وبرنامج الغذاء العالمي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقع وزير الزراعة رياض عطاري، اليوم الخميس، مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي سامر عبد الجابر، مذكرة تفاهم مشتركة للتخفيف من الوضع الاقتصادي الصعب للشعب الفلسطيني وتحسين مستوى مرونته في مواجهة الصدمات الاقتصادية.

وذكرت وزارة الزراعة في بيانٍ صدر عنه، أنّ المذكرة تهدف إلى تعزيز الأنشطة المشتركة ما بين وزارة الزراعة وبرنامج الغذاء العالمي"WFP" لتعزيز سبل العيش وتحقيق الأمن الغذائي وإقامة علاقة استراتيجية لخدمة الأسر الفلسطينية الضعيفة اجتماعيًا واقتصاديًا وخاصة المجتمعات الزراعية المتضررة.

وعبّر عطاري عن شكره لبرنامج الغذاء العالمي على الدعم المتواصل للقطاع الزراعي الفلسطيني، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، داعيًا إلى المزيد من الدعم للمساهمة في تطوير القطاع الزراعي.

بدوره، أثنى ممثل برنامج الغذاء العالمي، على جهود وزارة الزراعة وشركائها للتعامل مع المتغيرات المتسارعة على الأرض وخاصة ارتفاع مدخلات الإنتاج وآفاق تسويق المنتجات الزراعية وإمكانية إدماجها ضمن برامج وأنشطة برنامج الغذاء العالمي.

وأشار إلى أنّ برنامج الغذاء العالمي يسعى إلى تطوير التدخلات والأنشطة التي من شأنها أن تساعد في تطوير القطاع الزراعي وتحقق ما جاء في المذكرة، خاصةً في مجال الإرشاد الزراعي والتكنولوجيا الزراعية ومدخلات الإنتاج والسياسات الزراعية.

وشدّد الطرفان على أنّه سيكون جهودًا مشتركة لمتابعة تنفيذ المذكرة من خلال خطة عمل سيتم العمل على إنجازها وتطوير الأنشطة والفعاليات التي تخدم القطاع الزراعي.