إزاحة الستار عن حجر الأساس لبناء مقرّ نادي خدمات النصيرات

إزاحة الستار عن حجر الأساس لبناء مقرّ نادي خدمات النصيرات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أزاح وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، والرئيس الفخري لنادي النصيرات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، اليوم الخميس، الستار عن حجر الأساس لبناء مقرّ نادي خدمات النصيرات في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال حفل الموافقة على بناء المقرّ الرئيسي لنادي خدمات النصيرات بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وحض الحفل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس، وأعضاء من المجلس الثوري والهيئة القيادية لحركة فتح، وشخصيات وطنية وعلمية، وممثلي المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والعديد من الوجهاء والمخاتير، ورؤساء الأندية، والكوادر الرياضية وممثلات عن الأطر النسوية.

وأكد وزير الأشغال ورئيس الفريق الوزاري لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية، بعد أن نقل للحضور تحيات رئيس الوزراء محمد اشتية والحكومة، على أن الجهود ستتواصل لاستكمال البناء ليصبح صرحاً مميزاً نفتخر فيه جميعاً.

وتقدّم زيارة خلال كلمته باسم القيادة والحكومة والشعب الفلسطيني، بالشكر الجزيل لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً ومجلس أمة، على مواقفهم الراسخة تجاه القضية الفلسطينية ومساندتهم للشعب الفلسطيني وطنيا وسياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا.

وأضاف، إن هذا المشروع ما هو إلا مثال صغير على ما تقوم به الكويت تجاه الشعب الفلسطيني من خلال منحة الــ 200 مليون دولار المخصصة لدعم إعادة الإعمار، وتدعيم مؤسساتنا الوطنية والاجتماعية والثقافية.

وذكر زيارة، أنه وبتوجيهات من القيادة والرئيس محمود عباس، ورغم الواقع السياسي القائم في قطاع غزة، إلا أن الحكومة لم تتوقف يوماً عن تحمل مسؤولياتها اتجاه الأهل في غزة في كافة مناحي الحياة بما في ذلك مشاريع إعادة الإعمار للتغلب على الدمار الذي خلفته الاعتداءات الإسرائيلية المتتالية.

وأضاف، أنه تمّ تنفيذ مئات المشاريع التنموية التي تمس حياة كل مواطن، مبيّنا في ذات الوقت أن هذه الإنجازات تبقى منقوصة بفعل الحصار الإسرائيلي الخانق على غزة والاعتداءات المتكررة عليه.

من جهته عبّر صيدم عن شكره لكافة الأطراف على جهودهم في تطوير النادي وبناءه، كما شكر دولة الكويت أميراً وشعبا على دعمهم الدائم لفلسطين في مختلف المجالات.