أبو الغيط يدعو لتشكيل رؤية عربية شاملة لمواجهة التحديات

أبو الغيط
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إلى ضرورة تشكيل رؤية شاملة وبناء استراتيجية عربية متكاملة لمواجهة التحديات في المنطقة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها نيابةً عنه الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، في الاجتماع التأسيسي الأول لمجموعة السلام العربي، الذي عُقد اليوم الخميس بمقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وشارك في الاجتماع: الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد، عضو المجموعة، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، والمنسق العام للمجموعة سمير حباشنة.

وقال أبو الغيط: إنّ "التحديات الجسيمة التي تمر بها دولنا وإقليمنا العربي تقتضي شحذ الإمكانية العربية بكاملها، وحشد طاقة المجتمعات والدول إلى حدودها القصوى".

وأضاف: إنّ "الجامعة العربية تُعلّق أملاً على مجموعة السلام العربي، بوصفها إسهاماً أصيلاً تشتد الحاجة إليه من أجل إنتاج الأفكار والمبادرات، وبوصفها مَدداً لا غِنى عنه للمجتمعات والدول العربية التي تحتاج إلى أصوات مختلفة وأفكار غير تقليدية".

وأعرب عن تطلعه لدور كبير لمجموعة السلام العربي في الاشتباك مع الواقع العربي بكل تعقيداته، وأيضاً بكل الفرص الكامنة التي ينطوي عليها.