عقب رضوخ الاحتلال لمطالبهم

أهالي مخيم شعفاط وعناتا يُقررون تعليق "العصيان المدني"

مواجهات مخيم شعفاط.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قرر أبناء عائلات مخيم شعفاط وعناتا، اليوم الجمعة، تعليق العصيان المدني حتى اشعار اخر ورجوع الحياة اليومية لوضعها الطبيعي.

وقالوا في بيانٍ صحفي: "إنّه بعد حصار دام ستة أيام على مخيم شعفاط وعناتا والمنطقة، صمد فيه الأهالي أمام سياسات تعمدت كسر المخيم والتضييق على أهله من خلال فرض حصار قاسٍ جر المنطقة لكارثة إنسانية، يعلن أبناء عائلات مخيم شعفاط وعناتا للعموم اليوم انتصار القدس على الحصار ورضوخ سلطات الاحتلال لإرادة الشعب، وتقرر بناء على ذلك تعليق العصيان المدني حتى إشعار آخر ورجوع الحياة اليومية لوضعها الطبيعي" .


كما تقرر انتظام المسيرة التعليمية بشكل طبيعي داخل المنطقة وخارجها ابتداءًا من يوم غد السبت.


ودعا البيان، الأهالي والمؤسسات والمنظمات الدولية لمراقبة سلوك  قوات الاحتلال على حاجز مخيم شعفاط ومفرق عناتا، وتوثيق أية تجاوزات تحدث بالصوت والصورة معاً .


وتابع البيان: "إنّ هذا الانتصار تكلل واكتمل بدعم أبناء شعبنا الأبي في كل مناطق تواجده سواء في القدس أو الضفة الغربية، والذين كانوا خير سند لنا في رفضنا للظلم والحصار بدعمنا سياسياً وميدانياً، فشكراً لهم من القلب، والشكر موصول أيضاً للطواقم الطبية التي لم تتوانى عن التواجد في كل أيام الحصار، ولأحياء القدس وأبنائها الذين حولوا الشوارع لساحة حرب رفضاً للذل والظلم".