منصور: الوقت حان للمجتمع الدولي لمساءلة "إسرائيل" على انتهاكاتها

السفير منصور
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أكّد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أنّ الوقت قد حان للمجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن، للإصرار على الامتثال للقانون الدولي دون استثناء، ولاتخاذ تدابير واضحة للمساءلة في ضوء انتهاكات "إسرائيل" الصارخة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب ضد شعبنا.

جاء ذلك، خلال الرسائل الثلاث المتطابقة التي بعثها منصور، اليوم الجمعة، إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الغابون)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، لليوم الثاني على التوالي، نظرًا لمواصلة قوات الاحتلال عمليات قتل الفلسطينيين في فلسطين المحتلة.

وتحدّث منصور في رسائله، عن قيام قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين، بمضايقة وترهيب واستفزاز الشعب الفلسطيني بلا هوادة وبشكل يومي، لافتًا استهداف قوات الاحتلال مخيم جنين مرة أخرى، ما أدّى إلى استشهاد شاب وطبيب كانا يحاولان إسعاف الجرحى الفلسطينيين.

وأشار إلى استشهاد الدكتور عبد الله الأحمد أبو التين (43 عامًا)، إثر إصابته برصاص جنود إسرائيليين في رأسه أمام مستشفى جنين الحكومي، والشاب متين دبايا (20 عامًا)، إلى جانب إصابة مسعفين أثناء محاولتهما الوصول إلى المدنيين الفلسطينيين الجرحى.

وشدد منصور، على أنّه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا في الوقت الذي يستمر فيه الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.