دوري ابطال افريقيا

بالصور.. الزمالك يدهس فلامبو في طريقه لمجموعات أبطال أفريقيا

albums_matches_2060999_koo_ffdflolwaaq99wo.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حجز الزمالك المصري بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بفوزه على ضيفه فلامبو بطل بوروندي بنتيجة (5-1) مساء امس الجمعة باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات جولة الإياب لدور ال32.


ويدين الزمالك في تسجيل خماسية اليوم، لنجمه الأول أحمد مصطفى "زيزو" (هاتريك) في الدقائق (4 و39 و87)، والسنغالي إبراهيما نداي (33) ويوسف أسامة نبيه (90+2).

في المقابل، أحرز الهدف الوحيد بطل بوروندي لاعبه ليوناردو جاكوايا في الدقيقة 25.

وصعد الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا، بعدما تفوق أيضا في لقاء الذهاب بنتيجة (1-0) ويلحق بفريقي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي في مرحلة المجموعات.

المباراة جاءت متوسطة المستوى وفرض الزمالك سيطرته على الأمور في أغلب مجريات اللقاء وأضاع عدة فرص على مرمى فلامبو خاصة في الشوط الثاني.

هدف مبكر

قدم الزمالك بداية قوية وضغط بشكل مكثف على دفاع فلامبو، مع تمريرة عرضية من جانب سيد عبد الله، أبعدها دفاع بوروندي ثم حصل سيف الدين الجزيري على ضربة جزاء بعد انطلاقة انتهت بسقوطه، إثر إلتحام مع حارس فلامبو.

وسجل أحمد مصطفى "زيزو" هدف التقدم لصالح الزمالك في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعدما أودع ضربة الجزاء ببراعة في مرمى فلامبو.

أمسك عواد تسديدة سهلة من لاعبي فلامبو، بينما لجأ بطل بوروندي للضغط العالي وكاد عواد أن يخطئ في تمرير الكرة مع محاولات زملكاوية لبناء الهجمات بشكل أفضل.

واصل الزمالك تراجعه بعد الهدف ومرت فرصة خطيرة لصالح فلامبو من كرة عرضية لم يستغلها بطل بوروندي، وانطلق نداي للزمالك ولكنه تعرض للعرقلة وضاعت محاولة قريبة للفريق الأبيض من عرضية لم يستغلها الجزيري.

وسجل فلامبو هدف التعادل في الدقيقة 25 من هجمة معاكسة بتمريرة طولية في عمق الدفاع الأبيض انتهت بانطلاقة للاعب ليوناردو جاكوايا الذي أودع الكرة في شباك محمد عواد بسهولة.

لدغة نداي

وسريعا نجح الزمالك نجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق ضربة رأس من السنغالي إبراهيما نداي في الدقيقة 33، محرزا هدفه الأول مع الفريق الأبيض، وأخطأ عواد في التعامل مع كرة عرضية وأبعدها عبد الغني قبل أن تدخل المرمى.

وسجل الزمالك الهدف الثالث من انطلاقة سريعة عن طريق انطلاقة نداي التي انتهت بتمريرة عرضية، كاد أن يودعها الجزيري في مرمى فلامبو بالكعب ثم تابعها زيزو في المرمى.

وأضاع الزمالك فرصة الهدف الرابع بعد محاولة خطيرة، قام بها زيزو ومرر للجزيري الذي فضل التمرير إلى زكريا الوردي، ليسدد الأخير فوق العارضة وخرج الشوط الأول بتقدم الزمالك بنتيجة (3-1).

أشرك الزمالك لاعبه عمر جابر في بداية الشوط الثاني على حساب سيد عبد الله ، وضاعت فرصة خطيرة من جانب الجزيري فوق العارضة ثم انطلاقة من نداي لم يستغلها اللاعب السنغالي.

طوفان أبيض


وأوقف التسلل فرصة خطيرة لزيزو ، ودفع الزمالك بالثنائي محمد عبد الشافي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" على حساب محمد أشرف روقة والجزيري لتنشيط الأداء الهجومي.

دفع الزمالك بلاعبه يوسف أسامة بدلا من حمزة المثلوثي، ليعود عمر جابر لدور الظهير الأيمن، وأضاع زيزو فرصة زملكاوية بتسديدة فوق العارضة بعدما اصطدمت بقدم مدافع فلامبو.

ووجه شيكابالا تسديدة سهلة في يد حارس فلامبو، ودفع الزمالك بلاعبه الجديد مصطفى الزناري بدلا من محمد عبد الغني.. وضاعت محاولة من زيزو بعد تدخل الدفاع ثم تسديدة من يوسف أسامة في يد الحارس.

هاتريك زيزو

أمسك عواد تصويبة قوية من فلامبو، وأحرز زيزو الهدف الرابع من كرة عرضية أرسلها إبراهيما نداي في الدقيقة 87 وحولها زيزو في المرمى ببراعة ليكمل الهاتريك.

وأضاع إبراهيما نداي فرصة للهدف الخامس من كرة عرضية أرسلها شيكابالا لتعلو العارضة.

وسجل الزمالك الهدف الخامس بعد كرة عرضية من زيزو ردها مدافع فلامبو تجاه مرماه ولكن القائم أبعدها لتصل إلى يوسف أسامة، الذي أحرز ببراعة في الدقيقة (90+2) وخرج اللقاء بفوز عريض للفريق الأبيض.

بالصور.. الزمالك يدهس فلامبو في طريقه لمجموعات أبطال أفريقيا
بالصور.. الزمالك يدهس فلامبو في طريقه لمجموعات أبطال أفريقيا
بالصور.. الزمالك يدهس فلامبو في طريقه لمجموعات أبطال أفريقيا
بالصور.. الزمالك يدهس فلامبو في طريقه لمجموعات أبطال أفريقيا