الدفاع المدني يبحث مع بلدية غزة جهوزية استقبال فصل الشتاء

الدفاع المدني في بلدية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ناقش مدير الدفاع المدني في محافظة غزة رائد الدهشان، اليوم السبت، مع رئيس بلدية غزة يحيى السراج، الاستعدادات المشتركة لمواجهة فصل الشتاء القادم، وخطتهما للتغلب على معيقات العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع، عُقد في مكتب رئيس بلدية غزة، بمشاركة رئيس لجنة الطوارئ في البلدية مصطفى قزعاط، ووفد من الدفاع المدني بمحافظة غزة بمشاركة رئيس قسم الأمن والسلامة المقدم طه الطيف، وعدد من مدراء المراكز والدوائر في المحافظة.

وأشاد السراج خلال الاجتماع، بدور وجهود الدفاع المدني وعلاقته المهنية المشتركة والتكاملية مع طواقم البلدية في الميدان، لا سيما في فصول الشتاء وحالات الطوارئ.

وأكّد جهوزية البلدية على مدار الساعة للتعاون المشتركة مع الدفاع المدني بالمحافظة، والمعالجة السريعة لأي طارئ، مضيفًا أنّ طواقم البلدية يعمل كل حسب تخصصه.

من جهته، تحدّث العقيد الدهشان، عن أهمية تعزيز التعاون والعمل الثنائي بين الطرفين لتفادي المواطنين مخاطر الشتاء، لافتًا إلى أنّ الدفاع المدني هو المستجيب الأول للأحداث، وهو ما يتطلب التنسيق الدائم وفتح قنوات تواصل على مدار الساعة.

بدوره، أشار قزعاط، إلى أنّ لجنة الطوارئ في البلدية على استعداد تام للعمل المشترك كما كل عام، وأنها تهتم بمعالجة السلبيات والمعيقات التي قد تحدث.

ونوّه إلى أنّ البلدية تعمل على تقييم دوري للوضع في هذا الموسم، مبيّتًا أنّ البلدية تعمل بنظام التقسيم الجغرافي للمحافظة لأربع مناطق، تتمثل في لجان الأحياء وهي اثنتا عشرة لجنة على مستوى محافظة غزة.