"نفذا مهام تحويل أموال ونقل أسلحة"

بالصور "الشاباك" يعتقل اثنين من فلسطينيي الداخل بزعم التعاون مع تنظيمات غزّة

الشاباك.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

زعم جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتقال اثنين من فلسطينيي الداخل المُحتل من سكان النقب، كانا على اتصال مع منظمة في غزّة.

وبحسب مزاعم جهاز الشاباك، فقد تم اعتقال اثنين من فلسطينيي الداخل من سكان النقب، كانا على اتصال بمنظمة في غزّة، ونفذا مهام تحويل أموال لغزّة، ونقل أسلحة، وجمع معلومات استخبارية عن الجيش.

وقال موقع "إنتلي نيوز" العبري: "إنّه في إطار نشاط مشترك بين جهاز الأمن العام وشرطة النقب، خلال شهر أيلول 2022، اعتقل مواطنان مقيمان في النقب كانا على اتصال مع أحد عناصر منظمة من قطاع غزة".

وأضاف: "في تحقيق الشاباك مع الاثنين، سعد أبو رقيق، البالغ من العمر 20 عامًا، من سكان تل السبع، وسامح النباري، البالغ من العمر 21 عامًا، من سكان حورة، تبيّن أنّهما كانا على اتصال بعنصر من منظمة يعيش في قطاع غزّة".

وتابع: "خلال العلاقة التي تربطهما بالعنصر من قطاع غزّة، نفذا مهام تحويل أموال وذلك بناءً على طلب العنصر، بالإضافة إلى ذلك طلب نفس العنصر من سامح النباري أداء مهام أمنية إضافية ووافق حتى على المساعدة في نقل الأسلحة إلى شخص آخر".

وأكمل: هذا إحباط يعلّم عن نشاطات التنظيمات من قطاع غزة، والتي تُواصل العمل في جميع الأوقات لتجنيد مواطنين بغرض القيام بأنشطة عسكرية"، مُردفاً: "مع انتهاء تحقيقهم من قبل الشاباك، تم تقديم لوائح اتهام اليوم ضد الاثنين من قبل مكتب المدعي العام في المنطقة الجنوبية، بدعوى حدوث انتهاكات أمنية خطيرة".

"الشاباك" يعتقل اثنين من فلسطينيي الداخل بزعم التعاون مع تنظيمات غزّة
"الشاباك" يعتقل اثنين من فلسطينيي الداخل بزعم التعاون مع تنظيمات غزّة