مركز حقوقي يُعلق على وفاة موقوف في غزة

مركز الميزان لحقوق الإنسان.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بالتحقيق في وفاة الموقوف ناصر سليمان سالم أبو عبيد (52 عاماً)، في مستشفى دار الشفاء غرب مدينة غزة، إثر تدهور مفاجئ على حالته الصحية.

وحسب المعلومات المتوفرة لمركز الميزان، فإن أبو عبيد موقوف منذ تاريخ السابع من أيلول/سبتمبر 2022، بتهمة التستر على مطلوب هارب وإيوائه.

وقال المركز: "بحسب مأمور سجن أنصار العسكري، فإنه وعند حوالي الساعة 3:15 من فجر يوم الجمعة الموافق 14 من تشرين الأول/أكتوبر، 2022، اشتكى الموقوف من شعوره بآلام في منطقة الصدر، وعليه أبلغ إدارة السجن التي قامت بدورها بمحاولة إسعافه ونقله إلى مستشفى الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وعند حوالي الساعة 07:00 من صباح اليوم الأحد، أعلنت المصادر الطبية عن وفاته نتيجة إصابته بجلطة قلبية حادة. 

وأضاف: "إذ يأسف لوفاة أبو عبيد، وبالنظر إلى كونه محتجزاً، فإن المركز يطالب النيابة العامة بفتح تحقيق جدي وعاجل في الحادثة، والتأكد من ظروف وملابسات الوفاة، والتحقق من ظروف الاحتجاز، ونشر نتائج التحقيق على الملأ.

كما يؤكد المركز على أن أي وفاة داخل المركز سواء وقعت فجأة أو نتيجة حادث تقتضي فتح تحقيق للتأكد من ظروف وملابسات الوفاة. 

وأعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية صباح اليوم، عن وفاة الموقوف ناصر سليمان سالم أبو عبيد (52 عاماً)، في مستشفى دار الشفاء غرب مدينة غزة، إثر تدهور مفاجئ على حالته الصحية.