فلسطين تُشارك في يوم الثقافة العربي بالعاصمة المجرية بودابست

علم فلسطين.
حجم الخط

بودابست - وكالة خبر

شاركت دولة فلسطين في يوم الثقافة العربي، الذي انطلق تحت رعاية رئيس مجلس النواب المجري لاسلو كوڤير، في العاصمة المجرية بودابست.

وقدمت فلسطين حضورًا مميزًا في جناحها بمعروضات متنوعة تعكس وجهها الحضاري والتراثي، شمل صدفيات وخشبيات، وفخارًا ولوحات فنية ترمز لحقب تاريخية عديدة في فلسطين، إضافة لمطرزات وزجاجيات، وأعمال تراثية عديدة، فيما تميز المطبخ الفلسطيني بعديد من المأكولات الفلسطينية، التي تزينت بعلم فلسطين، والكوفية، وحملت العديد من المنتجات المقدمة أسماء مدن وقرى فلسطينية.

كما قدمت فلسطين وتونس عرضين فولكلوريين، ونالت الدبكة الفلسطينية إعجابًا واسعًا أثنى عليه الحضور.

وإلى جانب أفلام للدول العربية المشاركة، عُرض فيلم ترويجي حصري من إنتاج لسفارة دولة فلسطين في المجر، حيث قدم الفيديو القصير صورًا خلابة عن فلسطين، عكس جمال مدنها المختلفة، وأبرز بشكل فريد خليطًا من التراث، والتاريخ، والطبيعة، والمطبخ، والصناعات والحرف، دون إغفال الجانب النضالي الفلسطيني.

وفي سحب الجوائز، كانت فلسطين حاضرة، حيث قدمت هدية لأحد الفائزين ليلتين في مدينة بيت لحم.

وحضر اليوم الثقافي العربي عدد من المسؤولين المجريين وسفراء الدول المختلفة وأبناء الجالية الفلسطينية والطلبة الفلسطينيين والعرب، كما سجل إقليم حركة "فتح" تفاعلا كبيرا من أجل إبراز الجانب الثقافي والحضاري لفلسطين في هذه التظاهرة الثقافية.