عقد لقاءات مع شخصيات وطنية

صحيفة تكشف تفاصيل زيارة وينسلاند لمخيم جنين ونابلس في هذا التوقيت!

وينسلاند
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

كشفت صحيفة "القدس"، صباح يوم الإثنين، عن تفاصيل زيارة المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند وبعض مساعديه، لمخيم جنين، ونابلس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية مطلعة قولها" إنّ  وينسلاند عقد لقاء مع شخصيات وطنية  ولم يكن رسميًا، وإنما لقاء عابر جرى بدون تنسيق مسبق، وحضره عدد من الشخصيات بينهم قيادات في "فتح" ومؤسسات وفعاليات شعبية وجهات مختلفة من المخيم. 

وأضافت المصادر: "أنّ وينسلاند تحدث عن رغبة الأمم المتحدة بلعب دور بتهدئة الأوضاع، وأنّ رغبته العمل من أجل عودة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وتابعت المصادر: "إنّ الحضور أبلغوه أنّ أي لقاءات غير رسمية مرفوضة، وأي حديث في اللقاء يمثل وجهات نظرهم الشخصية فقط، وأن الفلسطينيين في جنين وفي كل فلسطين وخارجها، فقدوا ثقتهم بالأمم المتحدة ومؤسساتها منذ سنوات بسبب سياساتها التحالفية مع الاحتلال وعدم تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والعمل على وقف جرائم الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني".

وأكمل المصدر الذي حضر اللقاء: "أبلغنا المسؤول الأممي أنّ الاحتلال من يتحمل المسؤولية عن تدهور الأوضاع، فهو الذي دمر وأفشل عملية السلام من خلال عمليات القتل والدمار والتوسع الاستيطاني والحصار والإغلاق وغيرها من الجرائم التي ينفذها كل يوم على مرأى ومسمع من العالم الذي يقف صامتًا، ويمنحه الضوء الأخضر للاستمرار في عدوانه".

وفي نابلس، أكدت مصادر أخرى، أنّ وينسلاند أطلع على الوضع في المدينة ومحيط البلدة القديمة، والتقى مع شخصيات وطنية في مقر بلدية المدينة.

وبينما رفضت بعض المصادر الكشف عما تم بحثه، وأكدت مصادر أخرى على أنّ الاجتماع تطرق للوضع الأمني المتدهور، إلى جانب الأوضاع الحياتية في ظل الحصار الإسرائيلي والعدوان المتكرر.

وكان وينسلاند كشف بنفسه في وقتٍ سابق عقد لقاءات وصفها بـ "البناءة" في جنين ونابلس لبحث الأوضاع الأمنية المتدهورة ومن أجل العمل لإعادة الهدوء لشمال الضفة.