قيادي في الجهاد: استمرار المقاومة بغزة ساهم في تناميها بالضفة

عرين الأسود جنين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، مساء اليوم الإثنين، على أن استمرار المقاومة في قطاع غزة ، ساهم في تناميها بالضفة الغربية.

وقال المدلل في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إن تأسيس كتائب مقاتلة في مختلف المناطق خير دليل على ذلك"، مضيفًا: "الاحتلال لن يخرج عن الضفة الغربية إلا إذا شعر أن هناك ما يخسره، الضفة الغربية تمثل جوهر المشروع الاستراتيجي والديني لكيان الاحتلال ولا يمكن أن يستمر في احتلالها إلا في ظل الجيوش العربية".

وأردف: "يجب أن تكون بوصلتنا الضفة الغربية فإنهاء احتلالها سيكون بداية انهيار الكيان". مضيفًا أنه بدون المقاومة لا يمكن للشعب الفلسطيني تحقيق أهدافه، وأهالي الضفة الغربية أدركوا هذه الحقيقة، مشددًا على أن هدف الاحتلال هو إنهاء حركة الجهاد الإسلامي، وتمثل ذلك باغتيال قادتها في طليعتهم القائد الشهيد تيسير الجعبري.

وذكر: "اغتيال قيادات المقاومة لا ينهيها بل إنها تزيدها قوة وتمددا فحركات المقاومة هي حركات ولادة"، لافتًا إلى أن حالة الانقسام بين الفصائل الفلسطينية أثر بشكل كبير على الشعب الفلسطيني والتمدد الاستيطاني.

وجاء في حديث المدلل: "يجب على الشعب الفلسطيني أن يتوحد خلف المقاومة ومظاهر تشييع الشهداء تعكس دورهم في توحيد الصف الفلسطيني".