"خطوة بالاتجاه الصحيح"

فتوح يُعقب على قرار أستراليا إلغاء الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"

روحي فتوح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم الثلاثاء، على قرار أستراليا إلغاء اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لـ"إسرائيل".

وقال فتوح في بيانٍ صحفي: "إننا نُقدر عاليًا هذه الخطوة والموقف من الحكومة الأسترالية، ونعتبره خطوة بالاتجاه الصحيح، المتوافق مع قرارات الشرعية الدولية واحقاق الحق الفلسطيني". 

وأضاف: "أنّ هذا الموقف دليل على عدالة قضيتنا الفلسطينية وكشف زيف ادعاءات الحكومة الاسرائيلية وأنّ مستقبل المدينة المقدسة مرتبط بالحل النهائي للصراع الإسرائيلي العربي.

وشكر الحكومة الأسترالية على هذا الموقف الشجاع والمتقدم، مطالبًا جميع الدول التي اعترفت بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، بإعادة النظر بموقفها والتراجع عنه، وذلك للضغط على الاحتلال واعتبار المدينة المقدسة هي جوهر الصراع ولا سلام دونها عاصمة للدولة الفلسطينية.

وطالب فتوح رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس بإعادة النظر بقرار نقل السفارة الى القدس، والاعتذار لشعبنا الفلسطيني عن جريمة "وعد بلفور". 

واختتم فتوح، حديثه بالقول: "إنّ قرار استراليا رسالة لجميع الدول التي تتنكر للحق الفلسطيني، باقامة دولته على كامل التراب الفلسطيني، وعاصمتها الأبدية القدس".