وقفة دعم وإسناد للأسرى المرضى والإداريين في طولكرم والبيرة

وقفة
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

شارك ذوو الأسرى وممثلو فصائل العمل الوطني في طولكرم، اليوم الثلاثاء، في الوقفة الأسبوعية لإسناد ودعم الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة المرضى والإداريين، وذلك أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة.

وأكد المعتصمون، على  تضامنهم مع الأسرى ونصرة قضيتهم العادلة، في وجه إجراءات إدارة سجون الاحتلال، وطالبوا المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي برفع المعاناة عن آلاف الأسرى الذين يتعرضون لهذه الإجراءات.

كما طالبوا أبناء شعبنا بدعم الأسرى ومساندتهم في هذه الظروف الصعبة، ورفع صوتهم عاليا في كافة المحافل الدولية، والضغط نحو الإفراج عنهم وإنقاذ حياتهم.

ووجه المعتصمون رسالة دعم ومساندة للأسير المريض ناصر أبو حميد المصاب بالسرطان، محملين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته، التي أصبحت في خطر شديد، ويتهدده الموت في أي لحظة، مطالبين كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر التدخل العاجل والضغط نحو الإفراج عنه وإنقاذ حياته.

وفي ذات السياق، شارك العشرات من ذوي الأسرى، وأسرى محررون، وممثلون عن مؤسسات الأسرى، وطلبة مدارس، اليوم الثلاثاء، في الاعتصام الأسبوعي الإسنادي للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ورفضاً لسياستي الإهمال الطبي المتعمد، والاعتقال الإداري، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مدينة البيرة.

ورفعت خلال الاعتصام صور للأسرى المرضى، وأصحاب المحكوميات العالية والإداريين.

بدورها، قال لطيفة أبو حميد: "إنّ نجلها الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، تتراجع حالته الصحية يوماً بعد آخر، وأصبح بوضع حرج حيث ترافقه المسكنات واسطوانة الأكسجين لتعينه على التنفس".

وأضافت: "قبل أيام وردنا أنه لم يعد يقوى على تناول الطعام ومنذ ذلك الحين لا أنام إلا والهاتف بجانبي. استودعت ناصر لرب العالمين، ولن نوجه مناشدة لأي أحد وإنما ننشد عدالة السماء".

وتابعت أبو حميد: "إنّ عدداً من أفراد العائلة سيتوجهون لزيارته في سجن "عيادة الرملة" يوم الخميس المقبل".