المالكي يرحب بتصويت البرلمان الأوروبي على استمرار المساعدات لشعبنا

المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رحب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، بقرار البرلمان الأوروبي بالتأكيد على التزام الاتحاد باستمرار تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني دون شروط.

وقال المالكي في بيان له، إنّ رفض البرلمان الأوروبي للمرة الخامسة على التوالي محاولات "اللوبي الإسرائيلي" انتزاع قرار لفرض شروط على مساعدات الاتحاد لشعبنا بمثابة انتصار لعدالة قضيتنا، وهزيمة جديدة للوبي الذي يقود حملة تحريض ضد دولة فلسطين ومؤسساتنا التعليمية في الأوساط الأوروبية منذ عدة سنوات.

وشكر أعضاء البرلمان الذين عملوا على مدار السنوات الخمسة الماضية على إفشال محاولات الانتقاص من المساعدات المالية الأوروبية وعلى مواقفهم الصادقة الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشار إلى أنّ الدبلوماسية الفلسطينية تخوض معركة شرسة منذ عدة سنوات ضد حملات التشويه والتشهير التي يقودها "اللوبي الاسرائيلي" في الأوساط الأوروبية والدولية ضد مناهج التعليم الفلسطينية.

وتابع: إنّ "قرار البرلمان اليوم سيضع حدًا نهائيًا لمحاولات الانتقاص من الدعم الأوروبي لصمود شعبنا".

وأكّد وزير الخارجية، أنّ هذا الانتصار الجديد يسجل للدبلوماسية الفلسطينية والعاملين في السلك الدبلوماسي الفلسطيني وطاقم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الذين عملوا على مدار الساعة للدفاع عن الموقف الفلسطيني بجدارة.