اشتية يُعلن اعتماد مشاريع في عدة قطاعات بجميع محافظات الوطن 

اشتية يُعلن اعتماد مشاريع في عدة قطاعات بجميع محافظات الوطن 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء، عن اعتماد مشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية والزراعة في قطاع غزّة والضفة الغربية، بما يشمل القدس، بتمويل من منحة الصناديق العربية والإسلامية بقيمة 39,466 مليون دولار.

وأشاد اشتية في بيانٍ صدر عنه، بالدعم المقدم من الصناديق العربية والإسلامية، والتنسيق العالي بين إدارة الصناديق والحكومة ما ينعكس على الاستجابة للأولويات الوطنية واحتياجات الناس بالتركيز على قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية لا سيما في المناطق المسماة "ج" والقدس وقطاع غزّة.

وقال: "في ظل التراجع الحاد في المساعدات الدولية، يشكل هذا الدعم عونا للحكومة الفلسطينية في تنفيذ خططها الرامية لتعزيز صمود أبناء شعبنا خاصة في القدس والأغوار والمخيمات والمناطق المهددة بالجدار والاستيطان"، مُعبرًا عن شكره للبنك الإسلامي للتنمية على جهده المتواصل في دعم فلسطين، سواء من خلال مشاريعه المباشرة أو من خلال إدارته لصندوقي الأقصى والقدس.

وفي ذات السياق، شكر اشتية المملكة العربية السعودية على مساعدتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، ودولة الإمارات على دعمها لمستشفيات القدس.