أمريكى يلجأ لخلع أسنانه بنفسه بعد فشله فى حجز موعد مع الطبيب لمدة 10سنوات

 خلع أسنان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

لجأ رجل يبلغ من العمر 50 عامًا إلى خلع أسنانه بعد الانتظار لأكثر من 10 سنوات للحصول على موعد مع طبيب أسنان من خدمة الصحة الوطنية، حيث قال ديفيد سيرجنت إنه بدأ فى اتخاذ الخطوة الصعبة بعد أن عانى من العديد من آلام الأسنان وأوقات انتظار طويلة من خدمة الصحة الوطنية.

وقبل إخراجها بقليل، تناول شراب الشعير ثم تناول الإيبوبروفين لتخفيف الألم، ووفقا للتقارير، كان ديفيد يتلقى مخصصات المعيشة للمعاقين بعد أن تضرر بشدة من أزمة تكلفة المعيشة، ولكن هناك أوقات يكافح فيها لتغطية نفقاته.

فى مثل هذا الوضع المالى العصيب، يُترك أمامه خيارات محدودة للغاية للحصول على رعاية أسنان مناسبة، جاء الإجراء الصارم المتمثل فى خلع أسنانه بعد محاولة فاشلة للعثور على طبيب أسنان تابع لـ خدمة الصحة الوطنية.

على الرغم من أنها ممارسة تنصح بها هيئة الخدمات الصحية الوطنية بشدة، إلا أن ديفيد قال إن الحصول على مساعدة من طبيب أسنان خاص ليس مجديا من الناحية المالية بالنسبة له.

والآن، الرجل البالغ من العمر 50 عامًا لديه الآن عدد من التجاويف الفارغة فى ابتسامته الخالية من الأسنان.

وقال، "كنت أقوم بخلع أسنانى.. لا يمكننى الحصول على طبيب أسنان من خدمة الصحة لمدة 10 أو 15 عاما.. حاولت الإحالات من الأطباء ولا يوجد مكان يأخذنى".

وتابع، انتظر حتى تنفصل السن ثم أحلها وأرخيها وأخرجها بنفسى.. لقد استخدمت الزردية فى الماضى، مثل الزردية الكبيرة، لكن فى معظم الأوقات أستخدم أصابعى فقط، لدى بضع أنواع من الشعير وأملأ نفسى بالإيبوبروفين وأخرجها، فى صباح اليوم التالى أجد القليل من الدماء".

عند الحديث عن هذه القضية ، قال متحدث باسم NHS إن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الأسنان يجب عليهم الاتصال بطبيب الأسنان المحلى.

وأضاف المتحدث أنه قد تم إدخال إصلاحات ستسمح لممارسات الخدمة الصحية باستقبال المزيد من المرضى.