حكومة اسرائيل تعلن عن إقامة 6 أبراج عسكرية وتسييج آلاف الدونمات بنابلس

16388176363530868736
حجم الخط

أبلغت الحكومة الاسرائيلية الجانب الفلسطيني رسميا اليوم، بنيتها إقامة ستة أبراج عسكرية على شارع قريب من مستوطنة "ايتسهار"، إضافة إلى البدء بتسييج آلاف الدونمات حول مستوطنة "ايتمار" شرق نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن الحكومة الاسرائيلية قررت مصادرة مئات الدونمات على الطريق الواقع بين مفرق "حوارة" ومفرق "جيت" على طريق ايتسهار نابلس الواقع جنوب المدينة من اجل اقامة ستة ابراج عسكرية اسرائيلية لحماية طريق المستوطنين، وهو مايرفع عدد الابراج الى سبعة على طريق واحد فقط الامر الذى يعني مصادرة الاراضي وحرمان المواطنين من الوصول الى اراضيهم باعتبار ان هذه الابراج ستكون مناطق عسكرية .

وأوضح أن قوات الاحتلال شرعت بحفر تميهدا لزرع سياج أمني في المنطقة الممتدة من مفرق عورتا الى مفرق يانون على مسافة عشرة كليومترات مرورا من منطقة البياضة، الامر الذي يعني مصادرة الاف الدونمات الزراعية التي تحيط بمستوطنة ايتمار شرق مدينة نابلس.

وكشف دغلس أن قوات الاحتلال الاسرائيلي ابلغت الجانب الفلسطيني رسميا بقرارها هدم ثماني منشآت زراعية ومنازل في خربة المراجيم الواقعة بين قرية دوما وتلفيت جنوب نابلس، وأمهلت المواطنين 45 يوما لازالتها قبل هدمها رسميا بحجة وقوعها في مناطق "C ".