الدوري الانجليزي

بالصور : ليفربول يتخطى وست هام برأسية نونيز

albums_matches_2720763_2022-10-19-10253281_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واصل ليفربول استفاقته، وحقق الفوز على ضيفه وست هام يونايتد (1-0)، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 12 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل داروين نونيز، مهاجم الريدز، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22، عن طريق رأسية سددها في المرمى، ليرتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 16 نقطة في المركز 7، فيما استقر رصيد وست هام عند 11 نقطة في المركز 13.

طريقة معتادة

لجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب، إلى طريقة اللعب 4-4-2، إذ تواصلت شراكة جو جوميز وفيرجيل فان دايك في العمق الدفاعي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وكوستاس تسيميكاس، ووقف تياجو ألكانتارا وجوردان هندرسون في وسط الملعب، وتواجد محمد صلاح وفابيو كارفاليو على الجناحين، فيما تبادل روبرتو فيرمينو الأدوار مع نونيز في الخط الأمامي.

في الجهة المقابلة، استعان مدرب وست هام ديفيد مويس، بطريقة اللعب 4-3-3، إذ تكون الخط الخلفي من بن جونسون وثيلو كيهرير وكيرت زوما وأرون كريسويل، وأدى ديكلا رايس دور لاعب الارتكاز، وتواجد أمامه فلين داونز وتوماس سوتشيك، خلف ثلاثي الهجوم المكون من جارود بووين وجيانلوكا سكاماكا وبابلو فورنالز.


افتتاح التهديف

بعد فترة جس نبض بين الفريقين لم تشهد هجمات خطيرة على مرميي الفريقين، افتتاح نونيز مسلسل الفرص في الدقيقة 14، عندما قابل كرة عالية طويلة، بتسديدة "على الطاير"، أنقذها الحارس لوكاس فابيانسكي.

وعوض نونيز في الدقيقة 22، عندما قابل برأسه عرضية مميزة من الظهير الأيسر تسيميكاس، على يسار الحارس، وبعد دقيقة واحدة من الهدف، حرم فابيانسكي المهاجم الأوروجوياني من هدف محقق، عندما تصدى للكرة بقبضة يده.

واقترب ليفربول من تعزيز تقدمه في الدقيقة 35، عندما مرر أرنولد الكرة إلى صلاح لذي أطلق تسديدة طموحة، مرت بجوار القائم البعيد.

وعاد صلاح لمحاولة التسجيل في الدقيقة 38، عندما استقبل تمريرة مميزة من فيرمينو، لكن الحارس البولندي فابيانسكي، كان لمحاولته بالمرصاد، وبعد دقيقة واحدة فقط، هزت محاولة جديدة من نونيز، قائم مرمى وست هام.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الضيف بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، بعد لعبة مشتركة بين جوميز وبووين، وسدد الأخير الركلة، لكن الحارس البرازيلي أليسون بيكر تصدى لها ببراعة في الدقيقة 43.

محاولة التعزيز

بدأ ليفربول الشوط الثاني مهاجما بغرض تعزيز تقدمه، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 48، عندما تبادل صلاح الكرة مع هندرسون، قبل أن يسدد فوق المرمى.

وعمد كلوب إلى إخراج نونيز وكارفاليو وتياجو، وإشراك مكانهم كل من هارفي إليوت وكورتيس جونز وفابينيو، وهو ما رد عليه مويس بالزج بسعيد بن رحمة مكان فورنالز.

ووقف الظهير الأيسر كريسويل أمام محاولة فيرمينو إثر ركلة ركنية نفذها هندرسون في الدقيقة 63، وتابع بن رحمة من اللمسة الأولى عرضية طويلة، لكن أليسون سيطر عليها بسهولة تامة في الدقيقة 70.

وأحدثت كرة عرضية دربكة في منطقة جزاء وست هام، قبل أن تصل إلى جونز الذي سدد من منتصف المنطقة، كرة قوية ارتدت من الدفاع وعلت المرمى في الدقيقة 75.

وأوشك زوما مدافع وست هام، على هز شباك فريقه بطريق الخطأ عندما حاول إبعاد عرضية هندرسون، بيد أن الكرة ارتطمت بعارضة مرمى فريقه في الدقيقة 78.

وخرج فابيانسكي من مرماه ليحرم صلاح من الانفراد بكرة بينية بالدقيقة 84، وبعدها بدقيقتين، وصلت تمريرة من بووين إلى سوتشيك داخل منطقة جزاء ليفربول، لكن البديل جيمس ميلنر حرمه الدولي التشيكي من التسديد.

بالصور : ليفربول يتخطى وست هام برأسية نونيز
بالصور : ليفربول يتخطى وست هام برأسية نونيز
بالصور : ليفربول يتخطى وست هام برأسية نونيز
بالصور : ليفربول يتخطى وست هام برأسية نونيز