التشريعي بغزة يعقد جلسة استماع لوكيلي "الأشغال" والحكم المحلي

التشريعي بغزة يستمع لوكيلي وزارتي الأشغال والحكم المحلي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقدت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي بالمجلس التشريعي في قطاع غزة، اليوم الخميس، جلسة استماع لوكيلي وزارتي الأشغال والحكم المحلي ورؤساء بلديات الشمال.

وحضر الجلسة: رئيس اللجنة النائب د. مروان أبو راس، وعضوي اللجنة النائب د. سالم سلامة، والنائب يونس أبو دقة، بمشاركة نواب محافظة شمال قطاع غزة النائب د. يوسف الشرافي، والنائب د. عاطف عدوان، والنائب د. محمد شهاب.

وأوضح رئيس اللجنة النائب د. أبو راس، أنّ الجلسة تسعى إلى وضع حلول للبدء بإعادة تأهيل شارع صلاح الدين بمنطقة شمال قطاع غزة، نتيجة التدمير المتكرر من قبل الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي يعيق حركة المركبات والمواطنين.

وثمن أبو راس، دور وزارتي الأشغال العامة والإسكان والحكم المحلي في إنجاز ومتابعة عدد من المشاريع الهامة والتي تخدم فئات كبيرة من المجتمع رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة بسبب الحصار الظالم والاعتداءات الصهيونية المتكررة.

وأوضح أنّ توصية المجلس التشريعي بهذا الخصوص، هي ضرورة البدء في تأهيل الشارع وإنجازه في أسرع وقت ممكن.

من جهته، أكّد وكيل وزارة الأشغال، أنّه خلال الأيام القادمة ستبدأ مرحلة إتمام مشروع ترميم شارع صلاح الدين من منطقة معبر بيت حانون شمالاً حتى محطة حمودة للبترول جنوبًا، واعداً إنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وشدّد سرحان، على أهمية هذا المشروع، والذي يهدف إلى إنهاء مشكلة الشارع والتي كانت تشكل عائقاً رئيسياً للسكان والمارة ولحركة المركبات خاصة المسافرين عبر حاجز بيت حانون، وسكان مدينة بيت حانون.

من جانبه، تطرق وكيل وزارة الحكم المحلي م. مطير، إلى أهمية اشتراك بلديات الشمال في إنجاز المشروع، حيث أنه يخضع لمسئولية تلك البلديات، لافتًا إلى أن المشروع سيتم عرضه على الحكومة وكذلك لعدد من الممولين لإيجاد التمويل اللازم له.