لازاريني: أكثر من 80% من لاجئي فلسطين يعيشون تحت خط الفقر

فيليب لازاريني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا " فيليب لازاريني ، اليوم الخميس، على أن أكثر من 80% من لاجئي فلسطين في غزة وسوريا ولبنان يعيشون تحت خط الفقر.

وقال لازاريني في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إن الزيادة الحادة في تكلفة المواد الغذائية والسلع الأساسية تغرق لاجئي فلسطين في المنطقة في فقر أعمق".

وأضاف: "يتزايد اليأس، خاصة بين الشباب في كافة أرجاء الشرق الأوسط، يواجهون الفقر والبطالة وغياب الأفق، يخاطر البعض بحياتهم بحثا عن الكرامة، على الرغم من النقص المزمن في التمويل والسياق الصعب للغاية الذي تعمل الوكالة في ظله، تواصل الأونروا تقديم المساعدات والخدمات رغم كل الصعاب، ألمانيا مساهم رئيسي في الاستقرار والتنمية في المنطقة، وبفضل الدعم القوي من المانحين مثل ألمانيا، تمكنت الأونروا من تقديم الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين".

وأشاد لازاريني خلال زيارته إلى برلين والتي استمرت ثلاثة أيام، بألمانيا لدعمها الحاسم لعمل الأونروا في مجالات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

وعقد مفوض الأونروا اجتماعات مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية، والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية والمستشارية وأعضاء رئيسيين في البرلمان.

كما شارك في منتدى برلين للسياسة الخارجية التابع لمؤسسة كوربر مع سياسيين رفيعي المستوى وممثلين حكوميين وخبراء لمناقشة تحديات السياسة الخارجية لألمانيا وأوروبا وتأثيرها على عمل الأونروا في مناطق عملياتها الخمس.

وذكر:" تعد وزارة الخارجية الألمانية شريكاً رئيسياً في توفير التمويل الإنساني للأونروا لدعم لاجئي فلسطين من خلال برنامجها للمساعدات الغذائية".