لقاءات رسمية لحث كندا على دعم القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية

لقاءات رسمية في كندا
حجم الخط

أتاوا - وكالة خبر

نظمت المفوضية الفلسطينية العامة لدى كندا، ولجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، ممثلة برئيس اللجنة السفير شيخ نيانج، والمندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، زيارة عمل رسمية في العاصمة الكندية أوتاوا، بهدف خلق حراك للتأثير بشكل إيجابي على الحكومة الكندية لتغيير نمط تصويتها في الأمم المتحدة فيما يخص القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وتأتي هذه الزيارة، مع اقتراب موعد التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة على حزمة من القرارات تخص فلسطين؛ وتحديدا تلك التي تقع ضمن اختصاص عمل اللجنة الرابعة في الأمم المتحدة (لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار).

وتركّز هذا الجهد بشكل خاص على إقناع المسؤولين الكنديين وأصحاب القرار بتغيير موقف كندا اتجاه قرارين سيتم التصويت عليهما الشهر المقبل وهما: قرار تمديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والقرار المتعلق بالمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والجولان السوري المحتل.

وخلال الزيارة، التقى السفير نيانج، ومنصور، ورئيس المفوضية الفلسطينية العامة لدى كندا السفيرة منى أبو عمارة، بمجموعة الصداقة البرلمانية كندا- فلسطين، برئاسة النائب عن الحزب الليبيرالي الحاكم سلمى زاهد، وبحضور عدد من الأعضاء مثلوا أربعة من أصل خمسة أحزاب فدرالية في البرلمان الكندي.

كما تم عقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الكندية، ومكتب رئيس الوزراء جاستن ترودو، إضافة للاجتماع بفريق العمل المختص بملف فلسطين في الحزب الديمقراطي الجديد برئاسة النائب هيذر ماكفيرسون.