كما فعلت السعودية

أبو هولي يدعو الدول المانحة للوفاء بتعهداتها المالية تجاه "الأونروا"

السعودية تدعم الأونروا
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

دعا رئيس دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة أحمد أبو هولي، الدول المانحة والممولة إلى الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها المالية تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، كما فعلت المملكة العربية السعودية اليوم،

وسلّم السفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري، اليوم الأحد، المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، شيكًا ماليًا مقدمًا من المملكة لميزانية الوكالة بقيمة 27 مليون دولار أمريكي، لدعم برامج الوكالة وعملياتها في المنطقة.

وأكّد أبو هولي الذي حضر المؤتمر الصحفي الذي عقدته السفارة السعودية، أنّ هذه التبرعات المالية ستسهم بمساعدة الوكالة للخروج من أزمتها المالية وتغطية العجز المالي.

وقال: إنّ "المملكة العربية السعودية، التي وقفت باستمرار مع الشرعية الدولية، وحقوق الشعب الفلسطيني، دأبت على تقديم المساعدات في كل المحافل الدولية، إيمانا منها بمركزية القضية وحقوق شعبنا".

وأضاف أنّ هذا الدعم السخي الذي تقدمه السعودية للأونروا اليوم ليس الأول، بل قامت السعودية، ومن خلال صندوق الملك سلمان للتنمية بدعم مشاريع الوكالة في العديد من البلدان، مؤكدًا حرص المملكة استمرار عمل الوكالة التي تقدم المساعدات للاجئين الفلسطينيين.

وطالب أبو هولي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتهما والتحرك السريع لحماية الوكالة باعتبارها مؤسسة أممية، وإنقاذ وضعها المالي قبل فوات الأوان.