أفكار لإعداد وجبات مفيدة لطفلك

وجبات مفيدة للأطفال

طفل
حجم الخط

وجبات مفيدة للأطفال   البعض يفضلون إعداد أطعمة الطفل في المنزل, وقد تسألين عن تغذية الطفل خلال أشهر الشتاء الباردة, وغالباً ما تواجهكِ تلكَ المشكلة خصوصاً وإن الأطفال الرضع بحاجة للغذاء والأهم أنهم بحاجة إلى غذاء مفيد ومناسب لحالة الطقس أيضاً حتى لا يصابوا بالمرض .

نقدم لك أهم النصائح لإعداد الطعام لطفلكِ بالمنزل:

- يجب أن يكون الطعام مهروساً, لذا يجب إستعمال المصفاة والخلاط في إعداده, وبعد إعتياد الطفل على الأطعمة الصلبة يكفي هرس الطعام بالشوكة أو بشره.    -لا تكثري من السكر أو الملح في طعامه  وكذلك يفضل أن يتم وضع البهارات بأقل قدر ممكن ويجب أن يحتوي الطعام على الخضروات وخاصة الجزر والطماطم والبسلة والفول والبطاطس.   -يعتبر صفار البيض مصدراً جيداً للحديد ويمكن تقديمه في بادئ الأمر على الحبوب الجافة ولكن يمكن أن يسبب الحساسية ويفضل تجنبه في المرحلة الأولى للفطام.
  -من الممكن إستخدام حساء اللحم في المرحلة الأولى للفطام أو مزج حساء اللحم بالخضروات, هذا بالإضافة للحم والدجاج والكبد المهروس والسمك بعد إزالة الشوك منه.   -عليكِ تشجيع الطفل على تناول الأطعمة الصلبة لتشجيع عملية المضغ مثل قطع الخبز والجزر النيئ والتفاح والفواكه التى يحبها الأطفال مثل الموز والمشمش.   -قومي بهرس البطاطا ثم إمزجيها مع الحليب.   -إهرسي الموز بالشوكة حتى يصبح طرياً جداً.   -قطعي الكوسة, ثم قومي بطهيها على البخار حتى تذبل ثم قومي بهرسها, فهى مصدر جيد لفيتامين أ.   -قشري وقطعي فاكهة الكاكا, ثم إطهيها على البخار, وتهرس وتقدم للطفل .   -إخبزي البطاطا الحلوة في الفرن ثم إهرسيها وقديمها ناعمة للطفل.   -قومي بغلي مجموعة من الفاكهة المجففة ثم إهرسيها لتحصلي على قوام ناعم.