أمير قطر: تعرضنا لحملة غير مسبوقة منذ فوزنا بتنظيم كأس العالم

أمير قطر.
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أكّد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على أنّ قطر تعرضت لحملة غير مسبوقة منذ فوزها بتنظيم كأس العالم واعتبرنا بعض النقد إيجابيًا ومفيدًا.

وقال أمير قطر، في خطابٍ له ه خلال افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الـ51 لمجلس الشورى: "إنّ كأس العالم الذي تتحضر قطر لاستضافته حدث تاريخي ومناسبة إنسانية كبرى"، لافتاً إلى أنّ اقتصاد بلاده واصل النمو خلال عام 2022.

وأضاف: "أنّ الاقتصاد القطري واصل النمو خلال 2022 بعد التراجع في 2020.. وثبتت الوكالات العالمية التصنيف القوي لاقتصاد دولة قطر، ومعدل التضخم الأقل بين العديد من بين الدول المتقدمة"، مشيرًا إلى أنّ دولة قطر أصبحت أول دولة في العالم تحصل جميع مدنها على تصنيف مدن صحية".

وتابع: "إنّ لقاءنا اليوم يتميز في أنه ينعقد في ظل انشغال الدولة والشعب في التحضير لاستضافة حدثًا تاريخيًا يشكل أحد أهم مشاريعنا الوطنية وهو كأس العالم".

وأكمل: "إنّ قطر "ستعمل على تنويع مصدر الإيرادات العامة حتى لا تصبح الموازنة العامة عرضة لتقلبات أسعار الطاقة، ونحن اعتمدنا برنامجاً وطنيًا متكاملاً لاستدامة الموارد، فيما تسعى الجهات المختصة لتفعيل قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

واختتم أمير قطر حديثه بالقول: "إنّ مؤسسات الدولة تعمل بوصفها فريقًا واحدًا، ويتم العمل على تطوير الطاقة وتنويع مصادر الإيرادات للأجيال القادمة".