بالصور: انطلاق فعاليات مؤتمر القدس الأوروبي الأول في إيطاليا

مؤتمر القدس الأوروبي الأول في إيطاليا
حجم الخط

روما - وكالة خبر

انطلقت فعاليات مؤتمر القدس الأوروبي الأول، اليوم السبت، في مدينة ميلانو الإيطالية، تحت شعار "القدس لنا"، بمشاركة شخصيات وطنية ودينية وأوروبية، والآلاف من الفلسطينيين والجاليات الإسلامية والمتضامنين الأوروبيين.

ونظّم المؤتمر كل من مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، ومؤسسة أوروبيون لأجل القدس، والتجمع الفلسطيني في إيطاليا، بهدف تسليط الضوء على واقع القدس في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وقال رئيس مؤسسة أوروبيون لأجل القدس محمد حنون في كلمته، إنّ المؤتمر سيكون سنويًا في أوروبا، لدعم القدس والعمل من أجل قضيتها العادلة، وحقوق المقدسيين، والتعريف بمعاناة أهالي القدس وما يتعرضون له من انتهاكات إسرائيلية.

وطالب حنون الحكومات الأوروبية بتحمل مسؤولياتها تجاه القرارات الدولية، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه ضد الشعب الفلسطيني.

من حهته، أكّد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا أمين أبو راشد، أنّ المؤتمر الأوروبي هو محطة لتجديد العهد مع قضية القدس، والتمسك بحقوق المقدسيين ورفض الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأوضح أنّ المؤتمر يهدف إلى حشد الطاقات لدعم ونصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

من جانبه، شدّد نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة ناجح بكيرات، على أنّ" القدس لن تجف ما دام هناك طفل واحد في باب حطة يقول القدس لنا، ونطمئنكم أن نبقى حراس أوفياء للقدس".

بالصور: انطلاق فعاليات مؤتمر القدس الأوروبي الأول في إيطاليا
بالصور: انطلاق فعاليات مؤتمر القدس الأوروبي الأول في إيطاليا