المالكي يُطلع نظيره الكويتي على انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا

المالكي مع نظيره الكويتي
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم السبت، نظيره الكويتي الشيخ سالم العبد الله، على هامش اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ31 في العاصمة الجزائرية.

واستعرض المالكي خلال اللقاء، الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، إضافة إلى السياسات الاستعمارية التي ترسخ لـ "الأبرتهايد" من خلال التهجير القسري، وهدم المنازل والاعتقالات التعسفية ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال والاستيلاء على الممتلكات في مدينة القدس.

ودعا المالكي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته نحو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على ضرورة وضع حد فوري لإفلات إسرائيل كقوة احتلال من العقاب.

وهنّأ المالكي، الوزير الكويتي بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية بدولة الكويت، آملا له التوفيق في تولي مهام عمله، ولأواصر العلاقات الأخوية الراسخة بين فلسطين والكويت مزيدا من الترابط والنماء للشعبين الشقيقين.

وبحث اللقاء، العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها والدعوة لعقد اللجنة الفلسطينية الكويتية المشتركة خلال الفترة المقبلة.

وحضر اللقاء: سفير دولة فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، ومندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية دياب اللوح، ومساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون العربية فايز أبو الرب، والسفير المناوب بمندوبية فلسطين بالجامعة العربية مهند العكلوك، ومدير مكتب الوزير السفير محمد أبو جامع.