تواصل انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس

تواصل انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

تتواصل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وتشتمل على اعتقالات بحق مواطنين ومداهمات لعدة مناطق، فيما تندلع المواجهات ما يؤدي لإصابة مواطنين.

ففي مدينة الخليل، أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم الإثنين، بحالات اختناق بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت على مدخل مخيم العروب.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت المخيم وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، عولجوا في المستوصف وميدانيا.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مركز "الصمود والتحدي" التابع لتجمع "شباب ضد الاستيطان" في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت المركز لمحاذي مستوطنة "رامات يشاي" المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل، واخطرت بإغلاقه لـ24 ساعة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال  الشاب عز جواد طباخي من البلدة القديمة بمدينة الخليل، والشاب محمد حمامدة (24 عاما) من قرية ماعين ببلدة يطا.

وفي القدس، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مدخلي بلدة حزما، شمال شرق المدينة.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال أغلقت مدخلي البلدة الشمالي والجنوبي وأعاقت تحركات المواطنين بعد توقيفها مركباتهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، مضيفة أن مدخلي البلدة يشهدان انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال.